Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إقالة هشام زكريا من تدريب الداخلية في دوري القسم الثاني

رياضة هشام زكريا
هشام زكريا

محمود درويش

استقر مسئولو نادي الداخلية على  إقالة هشام زكريا من تدريب الفريق البوليسي بمسابقة دوري القسم الثاني بعد الخسارة بثنائية أمام النصر.

وتلقى فريق الداخلية الذي يسعي للمنافسة علي العودة للدوري الممتاز ، الخسارة أمام النصر 2-0 في افتتاح مبارياته في الدور الثاني لدوري القسم الثاني.

وكان فريق بورتو عاد لصدارة جدول ترتيب دوري القسم الثاني بالمجموعة الثانية "القاهرة والقناة" بعد فوزه  على منتخب السويس بهدف نظيف وخسارة الداخلية صاحب الصدارة في الجولة الماضية أمام النصر.

تراجع الداخلية في الترتيب

وتوقف رصيد الداخلية عند النقطة 28 بالمركز الثاني، بعد خسارة الفريق البوليسي اليوم أمام النصر بهدفين دون رد في الجولة الـ 16 لدوري القسم الثاني.

تعادل الترسانة 
وتعادل الترسانة أمام السكة الحديد سلبا ليفقد الشواكيش نقطتين في صراع المنافسة ووجوده بالمركز الثالث برصيد 27 نقطة خلف الداخلية صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة وبورتو المتصدر برصيد 29 نقطة.

تقدم كوكاكولا

ووصل كوكاكولا للنقطة 26 في المركز الرابع بعد فوزه علي بتروجت بهدف ليقترب بقوة من القمة التي يحتلها بورتو، بفارق ثلاث نقاط فقط لتشتعل المنافسة مع إقامة الجولة الأولى للدور الثاني من مسابقة دوري القسم الثاني.

نتائج دوري القسم الثاني

وحقق القناة الفوز علي زد 1-0 ، و بورتو على منتخب السويس 1-0، وكوكاكولا على بتروجت 1-0، والنصر على الداخلية 2-0، وتعادل النجوم مع المريخ 1-1، وتعادل السكة الحديد مع الترسانة 0-0، وتعادل جمهورية شبين مع سرس الليان 2-2، ضمن مبايرات الأسبوع الـ 16 لمجموعة القاهرة والقناة اليوم،  وتختتم لقاءات الجولة غدا الأحد بمواجهة طنطا مع الزرقا.

ويقود فريق بورتو جهاز مكون من أشرف توفيق مديرا فنيا ومصطفى كامل مدربا عاما ومحمد كفتة ووحيد محمد مدربين وأحمد إبراهيم مدرب حراس المرمى وعمرو الشحات محلل أداء وكارم الجمل مدير إداري وأحمد سليمان إداريا والعقيد هشام سمير مدير الكرة وأحمد سعد طبيب وفوزي محمد  أخصائي علاج طبيعي وحسام الدين أحمد مدلك وأحمد رأفت مدير تعاقدات وفريد حافظ المدير التنفيذي للنادي.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا. 

لائحة البطولة

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلى القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements