رئيس التحرير
عصام كامل

إشبيلية يتغلب على فالنسيا 0/1.. وتعادل إلتشي مع أوساسونا 2/2 في الليجا

إشبيلية
إشبيلية
تمكن إشبيلية في العودة لسكة الانتصارات في الليجا، بفوزه الصعب على مضيفه فالنسيا (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الـ15 بدوري الدرجة الأولى الإسباني الليجا.


وعلى ملعب (المستايا)، ظل التعادل السلبي هو سيد الموقف بين الفريقين حتى الدقيقة 81، عندما سجل النجم خوسيه خواكين فرنانديز "سوسو" هدف انتصار الأندلسيين فريق إشبيلية.

وبهذه النتيجة يستعيد إشبيلية طعم الفوز بعد التعادل في الجولة الماضية بهدف لمثله أمام بلد الوليد.

ورفع الفوز رصيد الفريق الأندلسي إشبيلية للنقطة 23، التي يرتقي بها لمنطقة المقاعد الأوروبية وتحديدا المركز الخامس، مع تبقي مباراتين مؤجلتين في جعبته.

من جانبه، واصل فالنسيا مسلسل نتائجه السلبية للجولة السادسة على التوالي (4 تعادلات وخسارتين)، وتحديدا منذ فوزه الكبير على ريال مدريد (4-1) في نوفمبر الماضي.

وتجمد رصيد "الخفافيش" عند 15 نقطة في المرتبة الـ13.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، خيم التعادل الإيجابي على اللقاء الذي استضاف فيه إلتشي منافسه أوساسونا على ملعب (مانويل مارتينيز فاليرو).

وارتضى الفريقان بتقاسم نقطة المباراة، ليصبح رصيد إلتشي 15 نقطة في المركز الـ13 مع تبقي مباراتين مؤجلتين له.

بينما ظل أوساسونا في منطقة الخطر (المركز الـ19 وقبل الأخير) برصيد 12 نقطة.

وكشفت صحيفة آس الإسبانية عن وجود اهتمام من ريـال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع محمد صلاح في الموسم المقبل خاصة بعد ظهور خلافات بينه وبين مدربه الألماني يورجن كلوب وعدم حصوله على شارة قيادة الريدز في دوري أبطال أوروبا. 

ورغم ذلك كشفت صحيفة صن البريطانية عن تمسك نادي ليفربول ببقاء اللاعب وعدم التفريط فيه واستمراره حتى نهاية عقده في عام 2023.

وكان محمد أبوتريكة لاعب منتخبنا الوطني السابق كشف عن وجود مشاكل بين محمد صلاح مع إدارة ليفربول وقد يرحل اللاعب في أي وقت خلال الفترة المقبلة. 

وفاز النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول باستفتاء صحيفة "ديلي ميرور" وتوج بجائزة أفضل لاعب فى عام 2020 داخل إنجلترا بتصويت الجماهير بعد حصوله على 85 ألف صوت، متفوقاً على جاك جريليش مهاجم أستون فيلا، وماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد.

ويتصدر محمد صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 هدفاً، كما استطاع أن يحافظ للعام الرابع على التوالى على صدارته لهدافي الريدز فى كل البطولات، متفوقاً على زميليه ساديو ماني وفيرمينو.
الجريدة الرسمية