Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إستاد القاهرة يستقبل مباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا

رياضة أستاد القاهرة الدولي
إستاد القاهرة الدولي

يوسف شعبان

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنهم تلقوا إخطاراً من النادي الأهلي، بتحديد إستاد القاهرة ملعباً لمباراتهم أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي.



وكانت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا قد أوقعت الأهلي في مواجهة أمام نظيره الجنوب أفريقي صن داونز، على أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب في جنوب أفريقيا.
 
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن الأهلي سيواجه صن داونز ذهاباً يوم السبت 15 مايو الجاري على إستاد القاهرة، بينما تلقوا إخطاراً بأن مباراة الإياب ستكون يوم 22 من الشهر ذاته في جنوب أفريقيا ولكن لم يتم تحديد الموعد.

ويستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك مساء بعد غدا الإثنين، بإستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

لجنة الحكام باتحاد الكرة

واستقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد على إسناد إدارة مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك للحكم الدولي أمين عمر، فى اللقاء المحدد له مساء بعد غد الإثنين ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر، أن تعلن لجنة الحكام عن طاقم حكام مباراة القمة رسمياً، غد الأحد، قبل 24 ساعة فقط على موعد المباراة.

استبعاد محمد عادل


وكشف مصدر داخل إتحاد الكرة لفيتو، أن الحكم محمد عادل كان مرشحاً بقوة لإدارة المباراة، إلا أن اعتراض النادي الأهلي على محمد عادل، دفع مسئولي اللجنة إلى إستبعاده من إدارة المباراة، أما الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، فقد كان مرشحاً أيضا بقوة لإدارة المباراة، ولكنه سبق له إدارة مباراة القمة فى عام 2018، لذا فضلت لجنة الحكام إسناد إدارة المباراة للحكم أمين عمر.

وكانت مباراة القمة 121 قد أدارها الحكم الدولي محمود البنا بكفاءة عالية، ونال إشادة جميع خبراء التحكيم وجماهير الناديين، ما شجع إتحاد الكرة على التمسك بإسناد مباراة الفريقين فى الدور الثاني والمحدد لها يوم الإثنين المقبل، لطاقم حكام مصري أيضا.

ترتيب الحكام بالقائمة الدولية


جدير بالذكر أن أمين عمر يحتل المرتبة الثانية في القائمة الدولية للحكام فى الموسم الحالي خلف محمود البنا، بينما يحل أحمد الغندور فى المرتبة الثالثة وإبراهيم نور الدين رابعاً أمام محمد عادل فهو فى الترتيب السابع والأخير بالقائمة الدولية للموسم الحالي. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements