Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إذا استدعى الأمر.. هاني أبو ريدة يعلن موقفه من الترشح لرئاسة اتحاد الكرة | فيديو

رياضة

نفى المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي، تفكيره في الترشح لرئاسة اتحاد الكرة، إلا لو حدثت مستجدات في المستقبل استدعت وجوده.


رئاسة اتحاد الكرة
وقال خلال برنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2": "إذا كان الأمر يستدعي ترشحي لرئاسة اتحاد الكرة سأفعل".

اجتماعات اتحاد الكرة
وأضاف: "أحضر اجتماعات الاتحاد الدولي، فكيف لا أحضر اجتماعات اتحاد بلدي؟! اللائحة تسمح لي بذلك، لا أفكر في الأمر لكني لا أتأخر عندما يحتاجوني".



وعن إطاحته باللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وحضور الثلاثية، علق: "لا يحدث شيء دون تنسيق مع الدولة، أبحث عن مصلحة الكرة المصرية".

وكان مصدر مقرب من المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كشف أنه حسم موقفه النهائي من انتخابات اتحاد الكرة المقبلة المقرر لها سبتمبر المقبل بعدم الترشح لرئاسة الجبلاية مجددًا.

الاكتفاء بالمنصب الدولي
وأضاف المصدر، أن أبو ريدة سيكتفي بمنصبه الدولي كعضو في المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، وبالتبعية سيكون عضوًا في مجلس إدارة الجبلاية بحكم منصبه الدولي.

وشدد المصدر على أن أبو ريدة سيكون له مكتب في مقر مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر طبقًا لتعليمات الفيفا، ولن يتدخل أو يوجه في الانتخابات المقبلة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، قرر تعيين المهندس هاني أبو ريدة، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في لجنة الطوارئ بالكاف.

وذكر الموقع الرسمي للكاف مؤخرًا أن التعيينات الجديدة جاءت كالتالي: 

اختيار عبد الغني سعيد عرب رئيس الاتحاد الصومالي عضوًا في اللجنة التنفيذية.

استمرار فوزي لقجع رئيسًا للجنة المالية بالكاف.

تعيين هاني أبو ريدة والنيجيري أماجو ملفين بينيك عضوين في لجنة الطوارئ.

تعيين جاك أنوما مستشارًا خاصًا أول لرئيس الكاف.

تعيين دانيال الكسندر جوردان مستشارًا للشئون الرياضية والتسويق.

هيئة اختبارات كورونا
كما قرر الكاف خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي انعقد مساء الثلاثاء الماضي، بدء المناقشات مع منظمة الصحة العالمية، لتأسيس هيئات مستقلة تكون مسئولة عن إجراء اختبارات كورونا في البطولات المختلفة، وتحديدًا خلال أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون.

وكان أبو ريدة، وجه الشكر للمغرب حكومةً وشعبًا عن جهدها الكبير ودعمها له بصفته ممثلا لجمهورية مصر العربية، في انتخابات مجلس الاتحاد الدولي والتي جرت مؤخرًا بالعاصمة المغربية "الرباط" وفاز فيها بعضوية المجلس للمرة الرابعة على التوالي وأصبح أقدم أعضاء الفيفا.

أضاف أبو ريدة على هامش حفل استقبال أقامته له اللجنة الثلاثية في مقر اتحاد الكرة، بأن العلاقة المميزة والوطيدة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع الدول وخاصة الدول العربية، كانت هي الأساس المتين الذي بنى عليه حملته، وكانت داعمًا كبيرًا له في انتخابات مجلس الفيفا الأخيرة، ووجد دعمًا كبيرًا من الحكومة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المصري.

وتوجه أبو ريدة بالشكر لجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب، ولجميع الأجهزة والأشقاء بالمملكة المغربية، وخاصة السيد فوزي لقجع عضو مجلس الفيفا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements