Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إدارة المسابقات باتحاد الكرة تعلن تعديلات جدول مباريات الدوري الأسبوع المقبل

رياضة درع الدوري ج
درع الدوري الممتاز

يوسف شعبان

تعكف إدارة المسابقات باتحاد الكرة على إعادة صياغة جدول مباريات الدوري الممتاز وتعديله، بحيث يتم إنهاء المسابقة بحلول منتصف أغسطس المقبل، بعد أن كان محددا إنهائه بنهاية سبتمبر المقبل.



وجاءت هذه الخطوة من جانب اتحاد الكرة بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بتأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى سبتمبر المقبل، إلى جانب موافقة أغلب الأندية على خوض مباريات الدوري من دون لاعبي المنتخب الأولمبى.

ومن المقرر، أن تعلن إدارة المسابقات عن الجدول الجديد بعد التعديل قبل نهاية الأسبوع المقبل، وبالتحديد عقب انتهاء قمة الأهلي والزمالك يوم الإثنين المقبل، ضمن مواجهات الجولة الـ21 من الدوري الممتاز .

من جهة أخرى، كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، أن المنافسة على إدارة مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك، تحكيمياً انحسرت بين الثنائي أمين عمر وزميله إبراهيم نور الدين.

أضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن النادي الأهلي أخطر اتحاد الكرة رفضه إسناد المباراة تحكيمياً إلى الحكم محمد عادل، الذي دائماً ما تشهده مباريات الأهلي تحت إدارته مشاكل تحكيمية وتحامل على الفريق الأحمر.

وتابع المصدر، أن لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد تتجه إلى إستبعاد محمد عادل من بين الأسماء المرشحة لإدارة مباراة القمة المقبلة، تفادياً للصدام مع مسؤولي القلعة الحمراء فى حال أسندت المباراة إلى الحكم المذكور.

ويعد الحكم أمين عمر هو الأوفر حظاً لنيل شرف إدارة مباراة القمة 122، المحدد لها يوم الإثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة أن إبراهيم نور الدين سبق له إدارة مباراة القمة عام 2014، أمام محمد الحنفي فقد سبق له إدارة مباراة القمة فى عام 2018 .

وكانت مباراة القمة 121 قد أدارها الحكم الدولي محمود البنا بكفاءة عالية، ونال إشادة جميع خبراء التحكيم وجماهير الناديين، ما شجع إتحاد الكرة على التمسك بإسناد مباراة الفريقين فى الدور الثاني والمحدد لها يوم الإثنين المقبل، لطاقم حكام مصري أيضا .

يذكر أن أمين عمر يحتل المرتبة الثانية فى القائمة الدولية للحكام فى الموسم الحالي خلف محمود البنا، بينما يحل أحمد الغندور فى المرتبة الثالثة وإبراهيم نور الدين رابعاً أمام محمد عادل فهو فى الترتيب السابع والأخير بالقائمة الدولية للموسم الحالي. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements