رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أياكس يذيب درع الدوري ويهديه لـ 42 ألفا من مشجعيه

أياكس يذيب درع الدوري
أياكس يذيب درع الدوري الهولندي ويمنح نجوما فضية لمشجعيه
ابتكر فريق أياكس أمستردام الهولندي طريقة مبتكرة لمكافأة مشجعيه وتعويضهم عن الغياب عن المدرجات خلال الموسم الحالي، الذي شهد تتويج الفريق بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم.



أياكس يذيب درع الدوري الهولندي

وأذاب مسئولو أياكس درع الدوري لمنح نجمة فضية صغيرة لأكثر من 42 ألفا مشجع يحملون التذاكر الموسمية.




وتزن كل نجمة فضية 3.45 جرام وستحوي 0.06 جرام من الدرع الذي حصل عليه أياكس بعدما حصد اللقب للمرة 35، حيث منحه الاتحاد الهولندي نسخة مقلدة للاحتفاظ بها.


وأعلن نادي اياكس في بيان رسمي إنه يريد مشاركة الانتصار مع المشجعين الذين لم يكن بوسعهم حضور مباريات هذا الموسم بسبب جائحةفيروس كورونا.


بينما أعلن إدوين فان دير سار حارس هولندا السابق ومدير عام النادي أنهم اضطروا للعب بدون مشجعيهم في الموسم الحالي الذي شهد تتويج الفريق بالدوري بسبب فيروس كورونا، قائلا: "رغم ذلك كنا نشعر بدعمهم كل أسبوع، في الطريق إلى الاستاد وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق التواصل الشخصي“.


وأضاف "في السابق عندما كنا نقول ‭’‬هذا اللقب من أجلكم‭’‬ فنحن كنّا نعبر عما نفعله للمشجعين، لكن مشاركة الدرع هي الدليل المؤكد على أننا، بعد عام صعب، سنضمن أن يشعر مشجعونا بأنهم جزء من بطولتنا".


وتوج فريق أياكس أمستردام بطلا للدوري الهولندي لكرة القدم، للمرة الـ35 في تاريخه، بعدما اكتسح ضيفه إمين برباعية نظيفة أحرزها كلا من خيرين تيمبر وسيباستيان آلير وديفن رينش ودافي كلاسن، ليقودوا فريقهم للتتويج.


وحافظ أياكس على اللقب الذي أحرزه قبل عامين، بعد إلغاء موسم 2019-2020؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.


وكانت الحكومة الهولندية قررت التراجع عن حضور الجماهير في الدوري، بعدما سُمِح للجماهير للعودة بشكل جزئي للملاعب شريطة تقديم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا مسبقا.
Advertisements
الجريدة الرسمية