رئيس التحرير
عصام كامل

أول مرة أشوف كده.. وزير الرياضة يعلق على أزمة رحلة الزمالك للسنغال | فيديو

فيتو
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: إنه فوجئ صباح أمس بمكالمة من رئيس نادي الزمالك بتعثر بعثة الزمالك المتجهة إلى السنغال بسبب عدم الحصول على تصريح دخول الأجواء الجوية، لافتًا إلى أنه تواصل بشكل سريع مع وزارتي الطيران والخارجية وتم حل المشكلة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2": "الطبيعي أن تصريح دخول الأجواء الجوية يحتاج إلى عدة أيام لكن تم حل أزمة بعثة الزمالك بشكل سريع ليتمكن الفريق من لعب مباراته في السنغال".

وتابع: "شركة الطيران الخاصة التي استعان بها نادي الزمالك لم تستكمل باقي إجراءات تصاريح دخول الأجواء الجوية خلال رحلة السنغال".



وأضاف وزير الرياضة: "أزمة بعثة نادي الزمالك هي رسالة لكل الأندية بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحيحة المتعلقة بالطيران لعدم تكرار نفس المشكلة".

وأكمل: "عدم الخبرة والدراية وراء أزمة بعثة نادي الزمالك في رحلة السنغال، وما حدث أول مرة أشوفه أو أسمع عنه، ويجب على الأندية تاخد بالها ويبقى فيه تواصل أكتر من كده شوية لا سيما في التعامل مع الطيران الخاص". 

وحرص البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على استغلال رحلة الطيران الشاقة للفريق إلى السنغال لمواجهة تونجيت في دراسة المنافس السنغالي.


وشاهد المدير الفني للزمالك فيديوهات للفريق السنغالي لدراسته في ظل ضيق الوقت قبل المواجهة المقرر لها غدا الثلاثاء.

القنصل المصري يستقبل البعثة
حرص القنصل المصري بالسنغال عامر مزروع على استقبال بعثة فريق الكرة بنادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز رئيس النادي في العاصمة السنغالية داكار بعد رحلة طيران شاقة للغاية استمرت ٢٣ ساعة تخللها الترانزيت لمرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر.

كما تواجد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي وحمادة الدالي إداري الفريق في استقبال البعثة في ظل حضورهما مبكرا قبل بعثة الفريق بـ٤٨ ساعة للترتيب للبعثة.

ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيت السنغالي غدا الثلاثاء في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا علمًا بأنه تعادل في الجولة الأولى سلبيًا أمام مولودية الجزائر.

وصلت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى السنغال استعدادًا لخوض مواجهة تونجيت بدوري أبطال أفريقيا.

وقامت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خلال الساعات الماضية بتشكيل لجنة طارئة لإدارة أزمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأخيرة.

وكان فريق الكرة بالنادي عالقًا بالجزائر وسط رفض دخول الطائرة الخاصة بالنادي للمسار الجوي من الجزائر للسنغال قبل أن تتدخل إدارة الزمالك بعمل اتصالات مع كافة الجهات المسئولة لحل الأزمة. 

وتؤكد إدارة النادي استجابة كافة الجهات المسئولة لاتصالات النادي وتضافر الجهود لحل أزمة الفريق خاصة وأنه يمثل مصر في البطولة الأفريقية، وأسفرت تلك الجهود عن حل الأزمة.

وتحركت الطائرة من الجزائر إلى السنغال عبر المسار الجوي بدولة موريتانيا.

وتتوجه اللجنة بخالص الشكر والتقدير لوزراء الخارجية والشباب والرياضة والطيران المدني على جهودهم في حل الأزمة. 

كما تعرب اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن ثقتها بالفريق وقدرته على العودة من السنغال بنتيجة إيجابية.
 

الجريدة الرسمية