رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تصريح لـ أنشيلوتي بعد توليه تدريب ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لفريق إيفرتون لمدة 3 مواسم.

وعاد أنشيلوتي ليقود ريال مدريد خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الذي رحل عن منصبه بعد فشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني الموسم المنقضي مع الفريق الملكي وخروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.



ونشر الموقع الرسمي لنادي إيفرتون تصريحات وداعية من قبل المدرب الإيطالي قائلاً”:”أود أن أشكر مجلس الإدارة واللاعبين وإيفرتون على الدعم الهائل الذي قدموه لي جميعًا خلال فترة وجودي في النادي”.

الولاية الثانية لأنشيلوتي

وقاد أنشيلوتي الريال سابقا خلال الفترة بين 2013 و2015 وحصد لقب دوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا وكأس السوبر المحلي وكأس العالم للأندية، حيث خاض مع الفريق 119 مباراة فاز في 89 وخسر 9 وتعادل في 19.

ونشرت الصفحة الرسمية لريال مدريد على تويتر نبأ التعاقد مع المدرب الإيطالي، مع فيديو للترحيب به في ولايته الثانية مع النادي الملكي.

وكان أنشيلوتي يتولى تدريب إيفرتون الإنجليزي منذ منتصف موسم 2019-2020، حيث أنهى المدرب الإيطالي موسمه الأول في المركز الـ 12 مع الفريق، ثم الموسم الحالي في المركز العاشر.

وحصل أنشيلوتي على لقب دوري أبطال أوروبا العاشر لريال مدريد في لشبونة، وفي موسمه الثاني، أثرت إصابات لاعبين مثل كريم بنزيما ولوكا مودريتش على أداء الفريق، حيث سقط في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس.

ورحل أنشيلوتي عن ريال مدريد قبل ست سنوات، حيث خاض تجارب مهمة مع بايرن ميونخ ونابولي وإيفرتون.

Advertisements
الجريدة الرسمية