رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تحركات لابورتا بعد رئاسة برشلونة.. تجهيز عرض تجديد ميسي

ميسي
ميسي

بدأ خوان لابورتا، الرئيس الجديد لبرشلونة سريعاً، التحرك على أرض الواقع لإقناع ليونيل ميسي، قائد البارسا، بتجديد عقده.



وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في الصيف المقبل، لذا يستطيع البرغوث التوقيع مع أي نادٍ مجانًا في الوقت الحالي.

عرض التجديد

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية إن أول لقاء بين ميسي ولابورتا لمناقشة مصير البرغوث سيكون في باريس، أثناء مواجهة البارسا لسان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت إلى أن عرض لابورتا لميسي، سيكون الحصول على نصف راتبه الحالي في السنة.

كانت تقارير إسبانية سربت عقد ميسي الحالي مع برشلونة، وكشفت أن اللاعب يحصل على 138 مليون يورو سنويًا.

ميسي بات الآن أقرب للبقاء مع برشلونة عقب نجاح لابورتا في الانتخابات أكثر من أي وقت مضى.

الشرط الجزائي


يعد ملف ميسي أكبر تحد أمام لابورتا، بعد أزمة الصيف بين النجم الأرجنتيني وبرشلونة عندما قرر المهاجم الفذ الرحيل، لكن الإدارة وقتها فعلت بند الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وحقق لابورتا فوزا ساحقا عقب حصوله على 54.28 بالمئة من الأصوات، بينما جاء فيكتور فونت ثانيا وحصل على 29.99 بالمئة من الأصوات، مقابل 8.58 بالمئة لصاحب المركز الثالث توني فريتشا.

ويخلف لابورتا الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو الذي استقال في أكتوبر، لتجنب تصويت بحجب الثقة من جانب الأعضاء الغاضبين بعدما حاول ميسي ترك النادي في أغسطس.

كان ميسي ضمن العديد من اللاعبين الذين شاركوا في الانتخابات، بعد يوم واحد من فوز برشلونة 2-صفر على أوساسونا وتقدمه إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني.

احتفال بالفوز

احتفل لابورتا بانتصاره بغناء نشيد النادي مع أفراد حملته، قبل أن يلقي كلمة النصر، التي خص خلالها بالذكر القائد وهداف النادي عبر العصور الذي يتبقى أقل من 4 أشهر على نهاية عقده مع برشلونة.

ويتولى لابورتا رئاسة ناد يمر بأزمة مالية ضخمة بسبب جائحة كورونا، التي وجهت ضربة قوية لمبيعات التذاكر وإيرادات منتجات النادي.

وأظهرت الحسابات الأخيرة لبرشلونة أن إجمالي الديون تجاوز 1.4 مليار يورو (1.67 مليار دولار)، مع ديون صافية قدرها 488 مليون يورو.

وتوصل النادي لاتفاق العام الماضي بشأن خفض مؤقت في أجور اللاعبين، بينما اضطر إلى تأجيل دفع مستحقاتهم في ديسمبر.

لكن الأمور تبدو أكثر إشراقا في الملعب، حيث انتصر فريق المدرب رونالد كومان في 13 من آخر 16 مباراة في الدوري، وبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية