رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أولمبياد طوكيو.. أحمد الأحمر يصبح الهداف التاريخي لمنتخب اليد أولمبيًا

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر
تمكن أحمد الأحمر نجم منتخب مصر لكرة اليد من كتابة تاريخ جديد له داخل ملاعب اللعبة بعدما أصبح الهداف التاريخي للفراعنة في الدورات الأولمبية.


8 أهداف في مباراة اليابان
وسجل أحمد الأحمر مع نهاية مباراة اليابان، اليوم الأربعاء، في أولمبياد طوكيو والتي انتهت لصالح أبناء النيل بنتيجة 33 - 29، ثمانية أهداف كأفضل مسجل في المباراة، وهو ما جعله الهداف التاريخي لمصر في الدورات الأولمبية.

كسر رقم حسين زكي
وقبل هذا اللقاء كان زميله السابق حسين زكي أحد أهم أساطير اللعبة في مصر، يحتل صدارة مسجلي الأهداف لمصر في الدورات الأولمبية برصيد 77 هدفًا، فيما كان يمتلك الأحمر 69 هدفًا قبيل انطلاق الدورة الأولمبية المقامة حاليًا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

واستطاع نجم الزمالك الحالي تسجيل 15 هدفًا في الدورة الحالية ليرتفع رصيده لـ84 هدفًا مع إمكانية زيادة هذا العدد، حيث إن المنتخب المصري سيلعب مباراتين على الأقل بدور المجموعات أمام السويد والمقرر إقامتها الجمعة، فيما يلتقي نظيره البحريني يوم الأحد المقبل في آخر لقاءات المجموعة الثانية.

وشارك صاحب الإنجازات الكبيرة في ملاعب كرة اليد المصرية في 4 دورات أولمبية، وهي: "أثينا 2004 - بكين 2008 - ريو دي جانيرو 2016 - طوكيو 2020".

الجدير بالذكر، أن أحمد الأحمر هو الهداف التاريخي لمصر أيضًا في بطولات العالم برصيد 277 هدفًا.

الاعتزال
وكان النجم صاحب اليد اليسرى الذهبية قد قرر الاعتزال الدولي عقب نهاية مشاركته مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو.
Advertisements
الجريدة الرسمية