Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أوساسونا يحقق فوزه الأول في الليجا منذ 3 أشهر بالتغلب على غرناطة 1/3

رياضة أوساسونا
أوساسونا

محمد سيد

حقق فريق أوساسونا انتصاره الأول في الدوري الإسباني الليجا، منذ ثلاثة أشهر، بعدما فوزه ثمينا (3/1) على ضيفه غرناطة، اليوم الأحد، في المرحلة العشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد أوساسونا إلى 19 نقطة، في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد غرناطة عند 28 نقطة، في المركز السابع.

وبادر أوساسونا بالتسجيل، عبر لاعبه الكرواتي أنتي بوديمير، في الدقيقة 27، قبل أن يحرز اللاعب ذاته الهدف الثاني، في الدقيقة 49.

وأشعل غرناطة المباراة من جديد، بعدما أحرز لاعبه الكولومبي لويس سواريز، هدف تقليص الفارق في الدقيقة 50.

لكن جون مونكايولا، قضى على آمال الفريق الأندلسي في التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث لأوساسونا، في الدقيقة 86.

وأنهى أوساسونا اللقاء بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا، في الدقيقة 88، بعد حصوله على الإنذار الثاني.

وجاء هذا الفوز ليعيد البسمة من جديد، على وجوه جماهير أوساسونا، التي شعرت بالإحباط من تراجع نتائج الفريق، حيث لم يكن قد حقق أي انتصار، منذ تغلبه (1-0) على ضيفه أتلتيك بيلباو، في 24 أكتوبر الماضي، ضمن المرحلة السابعة من الليجا.

واعتلى يوسف النصيري لاعب اشبيلية صدارة ترتيب هدافي الليجا، برصيد 12 هدفًا، متفوقًا بفارق هدف على كل من، ليونيل ميسي ولويس سواريز ولكل منهما 11 هدفا.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2021
وجاءت ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2021 كالتالي:
1- يوسف النصيري (إشبيلية - 12 هدفا).
2- ليونيل ميسي (برشلونة) / لويس سواريز (أتلتيكو مدريد) 11 هدفا.
3- كريم بنزيما (ريال مدريد) / جيرارد مورينو (فياريال) 10 أهداف.

وكان يوسف يوسف النصيري حقق أرقاما قياسية عديدة بعدما أصبح أكثر لاعبي الليجا تسجيلا للأهداف، في مختلف المسابقات هذا الموسم، حتى الآن، برصيد 15 هدفًا.

وأحرز الدولي المغربي 9 أهداف، من آخر 13 تسديدة على مرمى الخصوم، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

كما نجح الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد في إحراز هدفين قاد بهما الروخيبلانكوس للفوز على إيبار بنتيجة 2-1، مساء الخميس الماضي، ضمن مباريات الجولة 19 للدوري الإسباني الليجا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ميسي هو اللاعب الوحيد الذي يتفوق على سواريز في تسجيل الثنائيات في الليجا منذ انضمام المهاجم الأوروجوياني إلى برشلونة في صيف 2014 قادمًا من ليفربول.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements