رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنشيلوتي ينضم لقائمة المرشحين لخلافة زيدان بـ" ريال مدريد"

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، ظهور اسم جديد في قائمة المرشحين لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان في تدريب ريال مدريد.


رحيل زين الدن زيدان عن ريال مدريد
وأعلن ريال مدريد قبل عدة أيام، أن زيدان قرر عدم استكمال عقده مع الفريق، الذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، وذلك بعد موسم سيئ، خرج منه الميرنجي دون ألقاب.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد انضم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لإيفرتون إلى قائمة المرشحين لتدريب ريال مدريد، بدءًا من الموسم المقبل.

وشددت الصحيفة، على أن أنشيلوتي سينافس كلًا من أنطونيو كونتي، ماوريسيو بوكيتينو، راؤول جونزاليس وتشابي ألونسو على خلافة زيدان في سانتياجو برنابيو.

وأكدت أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أجرى اتصالًا مبدئيا مع أنشيلوتي لمعرفة رأيه حول إمكانية تدريب الفريق مرة أخرى.

وعمل أنشيلوتي مدربا لريال مدريد في الفترة من 2013 حتى 2015، ونجح في قيادة الفريق نحو أحد أهم ألقابه وهو دوري أبطال أوروبا "العاشرة"، بالإضافة لبطولات كأس الملك وكأس السوبر وكأس العالم للأندية.


وكانت صحيفة "آس"  شرح من خلالها الفرنسي زين الدين زيدان أسباب رحيله من تدريب ريال مدريد وأرسلها لجماهير الفريق حمّل خلالها المسؤولية للإدارة، برئاسة فلورنتينو بيريز، لعدم منحه الثقة اللازمة للاستمرار.


وقال زيدان في رسالته: "أعزائي جماهير ريال مدريد على مدى 20 عامًا منذ اليوم الأول الذي وطئت قدمي مدينة مدريد وارتديت القميص الأبيض غمرتموني بحبكم، لطالما شعرت أن هناك شيئًا مميزًا للغاية بيننا، لقد حظيت بشرف كبير لكوني لاعبًا ومدربًا لأهم نادٍ في التاريخ ولكن قبل كل شيء أنا مجرد مشجع كأي فرد آخر، لكل هذه الأسباب أردت أن أكتب لكم هذه الرسالة من أجل توديعكم وشرح قراري بترك منصبي".

وأضاف زيدان: "لقد قضيت 20 عامًا في مدريد وهو أجمل شيء حدث لي في حياتي وأعلم أنني مدين به لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، وهو الذي راهن علي في عام 2001 وقاتل من أجلي ليجعلني أتواجد عندما كان هناك أشخاص ضد هذه الرغبة، أقولها من قلبي، سأكون دائمًا ممتنًا للرئيس على ذلك إلى الأبد".

وتابع: "الآن قررت المغادرة وأريد أن أوضح الأسباب جيدًا، أنا ذاهب لكنني لا أقفز من السفينة ولم أتعب من التدريب، في مايو 2018 غادرت المنصب لأنه بعد عامين ونصف العام مع العديد من الانتصارات والعديد من الألقاب شعرت أن الفريق بحاجة إلى توجه جديد للبقاء على المسار الصحيح".
 
وأردف: "اليوم الأمور مختلفة، سأغادر لأنني أشعر أن النادي لم يعد يمنحني الثقة التي أحتاجها فهو لا يوفر لي الدعم لبناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل، أعرف كرة القدم وأعرف متطلبات نادٍ مثل ريال مدريد وأعلم أنه عندما لا تفوز يجب أن ترحل".

واستطرد: "لكن هنا تم نسيان شيء مهم للغاية، كل ما قمت ببنائه حتى اليوم تم نسيانه ونسيان ما ساهمت به في إطار علاقتي مع اللاعبين ومع 150 شخصًا يعملون مع الفريق وحوله".

وأردف: "لقد ولدت فائزًا وكنت موجودًا هنا للفوز بالألقاب، ولكن خلف ذلك هناك بشر، عواطف، وحياة، لدي شعور بأن هذه الأشياء لم يتم تقييمها وأنه لم يتم إدراك أن مثل هذه الأمور تحافظ على أسس هذا النادي العظيم، لدرجة أنه بطريقةٍ ما تم إلقاء اللوم علي".

وشدد المدرب الفرنسي: "في هذه الأيام حياة المدرب على مقاعد البدلاء في نادٍ كبير هي موسمان ليس أكثر من ذلك، ولكي تدوم لفترة أطول فإن العلاقات الإنسانية ضرورية وهي أهم من المال وأهم من الشهرة وأهم من كل شيء. عليك أن تعتني بها، هذا هو السبب في أنه آلمني كثيرًا عندما قرأت في الصحافة بعد خسارة مباراة أنهم سيطردونني إذا لم أفز بالمباراة التالية، لقد أساءت لي وللفريق بأكمله لأن هذه الرسائل تسربت عمدًا إلى وسائل الإعلام وصنعت تدخلًا سلبيًا مع الجهاز الفني وأثارت شكوكًا وسوء فهم".

واختتم رسالته: "من الجيد أن لدي بعض اللاعبين الرائعين الذين كانوا معي حتى الموت، عندما ساءت الأمور أنقذوني بانتصارات عظيمة، لأنهم أمنوا بي وعرفوا أنني أؤمن بهم، بالطبع لست أفضل مدرب في العالم لكنني قادر على إعطاء القوة والثقة التي يحتاجها الجميع في عملهم سواء أكانوا لاعبين أم عاملين".

وقرر زين الدين زيدان الرحيل عن ريال مدريد بعد عدم تمكن الفريق من الفوز بالألقاب هذا الموسم، إذ حل ثانيا في الدوري الإسباني خلف أتلتيكو مدريد ونافس حتى الجولة الأخيرة وخرج الفريق من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بينما غادر كأس الملك من دور الـ32 أمام فريق من الدرجة الثانية ”ب“.
Advertisements
الجريدة الرسمية