رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أندية السوبر الأوروبي تتفق على قرار جديد.. تعرف على

دوري السوبرالأوروبي
دوري السوبرالأوروبي
كشفت تقارير صحفية عن اتفاق تم بين جميع الأندية الأوروبية الكبرى، المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بشأن تحديد سقف للرواتب على غرار دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة، وهو ما سيدفع لوضع حدود لقيم الانتقالات.

واتفقت 12 من الأندية الأوروبية الكبيرة، على إنشاء بطولة جديدة منفصلة عن يويفا، تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، وهي: "برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، آرسنال".

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فلا يمكن أن يتجاوز أي نادٍ الرقم الذي سينشأ من معايير واضحة تستند إلى عمر وسنوات العقد مع اللاعب.

وأضاف التقرير، أنه بهذه الطريقة يمكن أن يكون لدوري السوبر الأوروبي، بعض القواعد المشتركة للأندية من أجل المزيد من العلاقات الودية.

وأشار التقرير، إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، ألمح إلى شيء ما بخصوص ذلك من خلال تأكيده على ضمان وجود اللعب المالي النظيف والاستقرار للأندية.

هو دوري السوبر الأوروبي

ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.

وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الموعد المقترح للبطولة 

ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.

الأندية المؤسسة

الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي هم 12 ناد وهم: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

فيما رفضت الأندية الألمانية والفرنسية الانخراط في البطولة "الانفصالية" عن الاتحاد الأوروبي، إذ كان من المفترض أن يتواجد هناك بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أيضا.
Advertisements
الجريدة الرسمية