رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أكثر من ٦ كيلومتر.. مصري يحطم الرقم القياسي لأطول مسافة سير بالكرة دون لمس الأرض

تحطيم الرقم القياسي
تحطيم الرقم القياسي للسير بالكرة دون لمس الارض
أقيمت اليوم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و صندوق الأمم المتحدة للسكان  ، وبدعم من الوكالة الإيطالية وبتنفيذ من المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية '  اتجاه '  فاعليات تحطيم الرقم القياسي لأطول مسافة بالكرة دون لمس الأرض والذي يأتي على هامش فعاليات ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.



 وشهدت الفاعلية تحطيم البطل المصري الدولي في كرة القدم الاستعراضية والمصنف العالمي يوسف أيمن الشهير بـ"يوروك." الرقم القياسي العالمي  لأطول مسافة يمكن تحقيقها بالكرة دون لمس الأرض والمسجل لمسافة ٥ كيلومترات و٨٢٠ مترًا باسم اللاعب البريطاني جون فارنوورث والذي حققه عام 2019 بالمغرب ليسجل اللاعب المصري بمسافة ٦ كيلومترات و ١٥٠ مترًا خلال ساعة .

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الفاعلية تأتي ضمن سلسة من الأحداث الرياضية التي تقيمها الإدارة العامة للسياحة الرياضة بوزارة الشباب والرياضة في مجموعة من الألعاب الرياضية والتي تستهدف تحطيم الأرقام القياسية العالمية وذلك بالأماكن والمزارات السياحية المصرية لإلقاء الضوء عليها وابراز ما تتمتع به من مقومات مميزة .

وأكدت جيرمان حداد، الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان، أن هذا الإنجاز الغير مسبوق يبرهن على قدرة الشباب والفتيات الغير محدودة وأن الهدف من هذا التحدي أيضًا خوض جميع التحديات ومناهضة جميع المشاكل المجتمعية.

أقيمت في المسار المرافق لمهبط الهيليكوبتر ببانوراما ٢ بمنطقة الأهرامات، أيضا في إطار مبادرة الرياضة من أجل التنمية والتعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة العامة للسياحة الرياضية و صندوق الأمم المتحدة للسكان بجمهورية مصر العربية
Advertisements
الجريدة الرسمية