رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أفريقي اليد» يحيل أزمة «السوبر» للمكتب التنفيذي بالاتحاد

منصور إريمو رئيس
منصور إريمو رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة اليد

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة اليد برئاسة منصور إريمو، تحويل أزمة مباراة كأس السوبر الإفريقى للمكتب التنفيذى بالاتحاد، من أجل اتخاذ القرار المناسب في الأول من يونيو المقبل، بشأن إعادة المباراة من عدمها بين الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ونظيره الترجى التونسى.


وكان مقررا أن يصدر الاتحاد الإفريقى اليوم، قرارا نهائيا بشأن الأزمة، ولكن مسئوليه فضلوا تحويل الأمر برمته للمكتب التنفيذى لاتخاذ القرار النهائى، وعقد كل من رئيس الاتحاد الإفريقى والنائب الأول جلوبال والنائب الثانى مدحت البلتاجى، اجتماعا مع مسئولى لجنة التظلمات بالاتحاد الإفريقى في الثامنة مساء أمس وإمتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، لبحث ودراسة أزمة السوبر الإفريقى، وذلك من أجل الخروج بصيغة نهائية ترضى جميع الإطراف بشأن الأزمة.

يذكر أن بعثة الزمالك كانت في انتظار الرد النهائى أمس من قبل الاتحادين الدولى والإفريقى لكرة اليد، بشأن إعادة مباراة السوبر الإفريقى أمام الترجى التونسى من عدمه، بعدما أرسل الزمالك طلب إستعجال رد لكل من اللإتحادين الدولى والإفريقى لكرة اليد، من أجل الرد النهائى بشأن إعادة مباراة السوبر الإفريقى.

ويأتي ذلك على خلفية تقدم الزمالك بتظلم جديد للإتحادين الدولى والإفريقى بعد تعرض فريق اليد للظلم البين من قبل طاقم التحكيم الذي أدار المباراة أمام الترجى بالمغرب، مما أدى لخسارته “المتعمدة” 32/33، وبالتالى حرمانه من التأهل لكأس العالم للأندية، ما أدى لتقدم الزمالك باحتجاج رسمى “أول” للاتحاد الإفريقى.

ويسمح قانون الاتحادين الدولى والإفريقى بإعادة المباراة التي تشهد ظلما تحكيميا بهذا الشكل، مع اعترف الاتحاد الإفريقى نفسه بصحة هذه الأخطاء من خلال مشاهدته لحالات المباراة عن طريق “الفيديو”، ولكن الغريب أن “الإفريقى” رفض إعادة اللقاء، ليتقدم الزمالك بتظلم رسمى آخر ولكن للاتحادين الدولى والإفريقى معا.
Advertisements
الجريدة الرسمية