رئيس التحرير
عصام كامل

​أشرف قاسم يكشف بديل مصطفى محمد حال رحيله عن الزمالك

حسام حسن لاعب سموحة
حسام حسن لاعب سموحة
قال أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك: إن حسام حسن مهاجم فريق سموحة يُعد أحد الخيارات المطروحة بقوة داخل النادي لتعويض رحيل مصطفى محمد في حال احترافه بنادي سانت إيتيان الفرنسي.


وأضاف "قاسم" في تصريحات خاصة لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten": "حسام حسن من أفضل مهاجمي الدوري المصري، وهناك مهاجمون آخرون في الدوري المصري من الممكن انضمام أحدهم للفريق".

وعن مواجهة طلائع الجيش الأخيرة، أكد أشرف قاسم أن الأبيض قدم مباراة جيدة أمام الطلائع ضمن منافسات الأسبوع السادس للدوري المصري والتي حسمها الزمالك بثلاثية نظيفة.

وشدد قاسم: "أداء الزمالك يتطور في كل مباراة عن الأخرى، وعودة طارق حامد أحدثت ثقلًا كبيرًا في وسط ملعب الفريق، وننتظر عودة فرجاني ساسي للمشاركة في المباريات".

واختتم "قاسم": ملف احتراف مصطفى محمد في فريق سانت إيتيان الفرنسي لم ينتهِ بعد، ولدينا خطة بديلة في حالة رحيل مصطفى أو غيره من لاعبي الفريق.

وكانت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك كشفت أن المسئولين في نادي إنبي طلبوا 15 مليون جنيه من أجل الموافقة على رحيل اللاعب أسامة جلال مدافع الفريق.

وأضافت المصادر أن هذا المبلغ يعتبر كبيرًا ومبالغًا فيه، وهناك مفاوضات جارية من أجل الوصول لحل وسط خاصة وأن هناك مقترحًا برحيل مصطفى فتحي إلى إنبي على سبيل الإعارة مع مقابل مادي لإنهاء الصفقة.

وشددت المصادر أن اللجنة الثلاثية التي تدير الزمالك خلال هذه الفترة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز ترفض المبالغة في المبالغ المطلوبة للتعاقدات الجديدة في يناير، وأن تكون الصفقات بما يقارب اللاعبين الذين جددوا عقودهم مع الزمالك مؤخرًا خاصة وأن السياسة الجديدة للنادي هي ترشيد النفقات وعدم المبالغة في عقود اللاعبين في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.


وأوضحت المصادر على أنه في حالة تمسك نادي إنبي في المبالغة بمطالبة المادية بخصوص اللاعب أسامة جلال سيتم الاكتفاء باستمرار اللاعب محمد عبد السلام مدافع الفريق مع تعديل عقده بشكل مناسب ويكون جاهزا مع زملائه في خط الدفاع في المشوار الأفريقي وبطولة الدوري خاصة وأن عبد السلام يعتبر أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب الأولمبي مع أسامة جلال مدافع إنبي.


يأتي ذلك في الوقت الذي طلب فيه المدرب البرتغالي باتشيكو سرعة حسم الصفقات الجديدة التي تم الاتفاق عليها أو الاكتفاء باللاعبين الموجودين في ظل ضيق الوقت بخصوص غلق باب القيد الشتوي.

ويتولى ملف التعاقدات الجديدة لدعم فريق الكرة خلال يناير بشكل أساسي خالد رفعت مدير التسويق والتعاقدات بالنادي بالتواصل المستمر مع اللجنة الثلاثية التي تدير النادي وبشكل مباشر مع اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة.

وكان باتشيكو مدرب الزمالك قد طلب التعاقد مع لاعب في خط الدفاع وآخر في الوسط ومهاجم مميز من أجل دعم الفريق خلال الفترة المقبلة بمشوار البطولة الأفريقية والدوري المحلي، وأن يكون مستوى هؤلاء اللاعبين لا يقل عن الموجودين بالفريق في ظل المنافسات القوية التي سيخوضها الفريق في البطولة الأفريقية على وجه الخصوص بدءًا من دوري المجموعات.

الجريدة الرسمية