السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

أشرف صبحي يتعهد بحل الأزمة المالية للزمالك

رياضة Screenshot_27
الدكتور أشرف صبحي

محمد الجبالي

كشفت مصادر مسؤولة من داخل نادي الزمالك أن الاجتماع القصير الذي عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة مساء اليوم مع اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك جاء إيجابيا بشكل كبير حيث عرضت اللجنة الأزمة المالية التي يعانيها النادي خلال هذه الفترة.اضافة اعلان


وأوضحت المصادر أن الدكتور أشرف صبحي وعد بمساندة اللجنة المؤقتة بشكل كبير خلال هذه الفترة للخروج من الأزمة المالية وإن كان قد أكد للجنة بأنه لا توجد بنود واضحة وصريحة تمنح الوزير الحق في دعم الأندية ماديا من ميزانية الوزارة وإن وجدت في أضيق الحدود لن تحل أزمة الزمالك المادية ولذلك ستكون كل الحلول من خارج الوزارة ويأتي في مقدمتها الحصول على مستحقات النادي المتأخرة لدى الكثير من الجهات والهيئات أمثال الإذاعة والتلفزيون والاتحاد الإفريقي لكرة القدم والشركة الراعية.

كما شددت المصادر على أن اللجنة المؤقتة عرضت على الوزير المستحقات عاجلة الصرف خلال هذه الفترة وقيمتها حتى يتسنى التصرف فيها في أسرع وقت وهي مستحقات العاملين والموظفين ولاعبي فريق الكرة الأول واللعبات الأخرى.

وعقدت لجنة الحكماء برئاسة الدكتور كمال درويش اجتماعا مع اللجنة التنفيذية مساء أمس بمقر النادي لبحث كيفية الخروج من الأزمة المالية بالإضافة إلى التشاور حول العديد من الأمور الإدارية الداخلية بالنادي.

وحضر الدكتور أشرف صبحي إلى مقر نادي الزمالك مساء اليوم وعقد جلسة مع اللجنة المؤقتة للتأكيد على دعم الدولة لنادي الزمالك خلال هذه الفترة.

وكانت وزارة وزارة الشباب والرياضة، قد أصدرت القرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وقررت الوزارة إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، وإيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وقرر أشرف صبحي وزير الرياضة، تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.