رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف بن شرقي.. هداف أجانب الزمالك في شباك الترجي

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
يملك المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سجلا تهديفيا مميزا أمام الترجي التونسي، قبل الموقعة التي تجمع بينهما في التاسعة من مساء غد الثلاثاء بإستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.


وانضم بن شرقي إلى صفوف الزمالك مطلع الموسم الماضي ليلتقي بفريق باب سويقة في 4 مباريات نجح خلالها في أن يعتلي قائمة هدافي المحترفين بالزمالك في شباك بطل تونس.

أهداف بن شرقي في الترجي

وسجل نجم منتخب أسود الأطلسي ثلاثة أهداف في شباك الترجي التونسي، بدأت بثنائية السوبر الأفريقي والذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة في فبراير 2020.

وقاد بن شرقي، الزمالك لحصد لقب السوبر الأفريقي بعدما سجل هدفين في فوز أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليحقق الأبيض اللقب الأفريقي الرابع في تاريخه.

وجاءت ثالث أهداف الجناح الدولي المغربي في موقعة إستاد القاهرة بذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي، في مباراة حقق فيها الأبيض الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عودة كارتيرون

وعاد الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في الولاية الثانية بعد ولاية أولى أكثر من ناجحة حقق خلالها الفرنسي كل أحلام الجماهير البيضاء بعدما فاز على الترجي والأهلي، وتوج بلقبين في أقل من أسبوع، حيث توج بالسوبر الأفريقي ثم السوبر المصري، وبعدها أكمل سلسلة النجاح وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

لكن الولاية الثانية تبدو مختلفة قليلًا لأن هناك بعض التحديات الجديدة في طريق الفرنسي الذي سيكون عليه عبور التحديات أولًا لضمان تحقيق نجاح الولاية الأولى.

التحدي الأول للمدرب الفرنسي كارتيرون في الولاية الثانية له مع الزمالك سيكون أمام الترجي التونسي المقرر لها التاسعة مساء غد الثلاثاء في إستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وهو اللقاء الذي لم يعد يقبل القسمة على اثنين في ظل رغبة الزمالك في تحسين أوضاعه في المجموعة.

ويرغب الجمهور في تحقيق الفوز الأول على مستوى دوري الأبطال هذا الموسم تحت قيادة كارتيرون والذي سيكون الفوز الثالث للفرنسي على الترجي بعدما فاز الموسم الماضي في السوبر الأفريقي وذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال.

وكل مدير فني في ولايته الثانية له من الرصيد والذكريات عند الجماهير، ويمتلك كارتيرون الكثير من الذكريات الجميلة الممزوجة بالبطولات مع جماهير الزمالك، وهو التحدي الذي سيكون على الفرنسي التعامل معه خلال وقت قصير، خاصة وأن الجماهير تعودت مع الفرنسي على التتويج بالبطولات لكن الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري والتأهل في أفريقيا سيكون أفضل البطولات.

تصريح كارتيرون

وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بالعودة من جديد لقيادة الفريق.

وقال كارتيرون: إن هدفه هو مساعدة الفريق على العودة للطريق الصحيح وتحقيق البطولات.

وأضاف: "لا خلاف أن الزمالك يملك إمكانيات فنية رائعة، وكل عناصر الفريق على أعلى مستوى".

وتابع: "مهمتي ليست فنية فقط، لكن ما يهمني هو استعادة الروح المفقودة في الفريق، وهذا ما قلته للاعبين خلال اجتماعي معهم، وواثق بأنهم سيساعدونني على تنفيذ ذلك".

رد الجميل

وأوضح، أنه وافق على العودة للزمالك من أجل رد الجميل للنادي المدين له وللجماهير بأي نجاحات حققها في الولاية السابقة.

وشدد كارتيرون على أن اللعب بروح وقلب هو ما سيجعل الفريق يتخطى المرحلة الصعبة الحالية.

ووجه كارتيرون رسالته لجماهير الزمالك، مؤكدًا سعادته بالعودة مرة أخرى من أجلهم، مشددًا على أنه تنازل عن الاستمرار في السعودية بمقابل أكبر من أجل العودة لنادي الزمالك.. قائلًا: "عدت إلى الزمالك للبطولات".

وأكمل المدرب الفرنسي تصريحاته قائلًا: "الزمالك اسم كبير للغاية، فالأشخاص يرحلون ويأتي غيرهم ويبقى اسم النادي، والجميع في الوقت الحالي داخل النادي يعمل على توفير عوامل الاستقرار والمناخ الجيد لعودة الفريق لمكانته الطبيعية".

وأشار المدير الفني إلى أن المنافسة في دوري أبطال أفريقيا ما زالت قائمة، والفريق يمتلك إمكانيات فنية تجعله قادرًا على تخطي المرحلة الحالية.

وأكد كارتيرون، أن انطلاقة الزمالك ستكون من لقاء الترجي التونسي الذي يعتبره أحد أقوى الفرق في أفريقيا من الناحية الفنية والبدنية، لكن بالروح والعزيمة يستطيع الزمالك الفوز وخاصة وأن الفريق ليس لديه مشكلة فنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية