رئيس التحرير
عصام كامل

أسوان يعمق جراح الاتحاد السكندري بثلاثية في الدوري الممتاز

الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري وأسوان
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على نظيره الاتحاد السكندري،  في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب إستاد الإسكندرية، والمؤجلة من الأسبوع الثامن ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.


وباغت أسوان تحت قيادة مديره الفني علاء عبد العال، زعيم الثغر بالهدف الأول في الدقيقة الثانية من زمن المباراة عن طريق عبد العزيز موسى.

بعدها، كثف لاعبو الاتحاد السكندري من ضغطهم وشهدت الدقيقة 12 أول هجمة خطيرة بعد عرضية من الجانب الأيمن عن طريق كريم الديب، لتصل إلى الإيفواري رزاق سيسيه لكنه حولها برأسه أعلى العارضة.

وأهدر رزاق سيسيه فرصة خطيرة في الدقيقة 17 بعدما اخترق دفاع أسوان وسدد لكن الحارس عمر رضوان تصدى للكرة وأبعدها لركلة ركنية.

وتعاطف القائم مرة أخرى مع فريق أسوان في الدقيقة 24، بعدما تقدم الحارس عمر رضوان ليستغل خالد الغندور تقدمه ويرسله كرة ساقطه في المرمى لكنها تصطدم بالقائم.

وفي الدقيقة 30، نجح الإيفواري رزاق سيسيه في إحراز هدف تعديل النتيجة بعد تمريرة خلف المدافعين ليمر من الحارس ويسكن الكرة في الشباك، ويرفض بعدها الاحتفال.

وفي الدقيقة 58 سجل معاذ الحناوي هدفا لفريق الاتحاد، لكن الحكم ألغاه واحتسب لمسة يد ضد لاعب الاتحاد.

وفي الدقيقة 78، كثف أسوان من ضغطه ليحرز أحمد سالم صافي هدفا في الدقيقة 78 بعد عرضية متقنة من عمرو الحلواني.

بعدها أنهى فريق أسوان المباراة بإحراز الهف الثالث عن محمد أسامة في الدقيقة 83 وسط غفلة دفاعية من جانب لاعبي الاتحاد، ليستغل كرة طولية وينفرد بالمرمى ويسددها أرضية قوية.

وجاء تشكيل الاتحاد السكندري في المباراة كالتالي، حراسة المرمى: محمد صبحي، وخط الدفاع: لواي داميون أونانا، محمود رزق، السيد سالم، وفوزي الحناوي، وخط الوسط: خالد الغندور، كريم الديب، عمار حمدي، وأحمد نبيل مانجا، وخط الهجوم: رزاق سيسيه، وويليامز روماريو.

فيما جاء تشكيل أسوان كالتالي: عمر رضوان، أحمد سالم صافي، محمد جابر ميدو، محمود شبانة، عبد العزيز موسى، عمر الحلواني، أحمد خالد، محمد أسامة، أحمد الصغيري، سولمان منساه، عمر الداحي.

بتلك النتيجة يتجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 15 نقطة في المركز الـ12 من 12 مباراة خاضها حتى الآن، فيما يرتفع رصيد أسوان إلى 20 نقطة في المركز السادس.
الجريدة الرسمية