رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة في القيد بسبب موعد النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا

كأس دوري أبطال أفريقيا
كأس دوري أبطال أفريقيا
حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم ١٠ سبتمبر المقبل موعدا لانطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا.

الأمر الذي يمثل أزمة لدى اتحاد الكرة، خاصه في مواعيد القيد لدى الاتحاد حتى يتسنى للأندية قيد لاعبيها أو حسم موقف الراحلين من صفوفهم.


يزيد من حدة الأزمة إعلان اتحاد الكرة انتهاء الدوري ٣٠ سبتمبر المقبل وهو ما يعني انتهاءه بعدما تكون بدأت النسخة الجديدة لدوري الأبطال ودون وجود إمكانية أو فرصة الأندية لقيد الجدد أو رفع أسماء الراحلين عن صفوفها.

موقف الأهلي 
الأهلي أكد في خطاب لاتحاد الكرة أنه لا يمانع من إسناد مباراة القمة بشرط أن تكون ادارتها لحكام من النخبة ودوليين، وأن ادارة القلعة الحمراء تساند الحكام المصريين لثقتها فيهم.

بينما اعترض مسؤلو نادي الزمالك على إدارة مباراة القمة من قبل طاقم تحكيم محلي.

فيروس كورونا
يذكر أن ظروف انتشار جائحة كورونا هي التي أجبرت اتحاد الكرة على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تقام على ستاد القاهرة الدولي يوم 18 إبريل الجاري.

ويأمل اتحاد الكرة في موافقة الإتحادات الأوربية على استققدام طاقم تحكيم لإدارة اللقاء بسبب اعتراضات أحد ناديي القمة على اسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري.

اعتراض الزمالك
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.

وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

ويضع الفريق نصب عينيه حاليًا المنافسة الإفريقية قبل الاستعداد لغمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض اي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية