رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. اعرف التفاصيل

الزمالك والاهلي قمة
الزمالك والاهلي قمة الناشئين
شهدت الساعات الماضية أزمة بين ناديي الزمالك و الأهلي بسبب ملعب مباراة قمة الناشئين المقبلة.

ويلتقي فريق الزمالك مواليد 2003 مع الأهلي فى التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة المقبلة الموافق 7 مايو بالجولة الـ 15 من المسابقة


وتكمن الأزمة بسبب تمسك مسئولو قطاع الناشئين بالنادي الأهلي بإقامة مباراة 2003 على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بميت عقبة بدلاً من إقامتها على مجمع ملاعب الناشئين.

في المقابل تمسك مسئولو قطاع الناشئين بنادي الزمالك بإقامة المباراة على ملاعب الناشئين بالنادي وليس بملعب عبداللطيف أبورجيلة ومازالت مستمرة.

وفاز فريق كرة القدم بنادي الزمالك مواليد ٢٠٠٣ ، على بيراميدز بهدف دون رد مساء أمس، وذلك في إطار اللقاء الذي جمع الفريقين على مجمع ملاعب الناشئين بالنادي، بالجولة الثالثة عشرة من المرحلة الثانية لبطولة الجمهورية.

هدف الزمالك أمام بيراميدز 
أحرز هدف الزمالك في مباراة بيراميدز مواليد 2003 اللاعب علي ياسر.

ترتيب الزمالك في دوري الجمهورية للناشئين
بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 29 نقطة في صدارة البطولة بفارق 5 نقاط عن الأهلي الوصيف.

كارتيرون يحضر المباراة
وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك وأسامة نبيه المدرب العام ، وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد  على مشاهدة جزء من اللقاء.

كما تواجد فاروق جعفر نجم الزمالك السابق ، وطارق يحيى رئيس قطاعات الكرة ،  وبدر حامد مدير قطاع الناشئين لمتابعة المباراة.

جهاز الزمالك 2003
ويقود الفريق أحمد عبدالرؤوف مديرا فنيا، ويساعده عامر صبري مدربا عاما وحسام أسامة مساعدا، ومحمد عبد الرحيم "ميشو" مديرا اداريا للفريق، ومدرب حراس أيمن الطويل، وخالد عبد الرسول  علاج طبيعي.

وتنظم إدارة القطاعات الرئيسية باتحاد الكرة، بطولات دوري الجمهورية للناشئين مواليد 1999 و2001 و2003 و2006 موسم 2020 -2021 بنظام المجموعات نظرًا لضيق الوقت.

عدد الفرق المشاركة
يشارك في بطولة الجمهورية مواليد 1999 و2001 و2003، 17 فريقًا بكل مسابقة، بينما يشارك في بطولة مواليد 2006، 13 فريقًا.

نظام البطولات
تقام بطولات دوري الجمهورية للناشئين على مرحلتين.

المرحلة الأولى
وتم تقسيم الـ17 فريقًا على ثلاث مجموعات بواقع 6 فرق بمجموعتين و5 فرق بمجموعة، بينما تقسم مسابقة 2006 لمجموعتين بواقع 7 فرق بمجموعة و6 فرق بمجموعة أخرى.

المرحلة الثانية
صعود الثلاث فرق الأوائل بكل مجموعة من 99 و2001 و2003، ويقام لهم دوري بإجمالي 9 فرق لتحديد الترتيب من الأول للتاسع، والفرق الثمانية المتبقية من المرحلة الأولى يقام لهم دوري لتحديد المراكز من العاشر للسابع عشر.

وفي بطولة 2006 يتم صعود الثلاثي أصحاب المراكز الأولى في المجموعتين، ويقام لهم دوري من دورين لتحديد البطل والترتيب من الأول للسادس والفرق الثمانية المتبقية من المرحلة الأولى يقام لهم دوري من دورين لتحديد المراكز من السابع للثالث عشر.

وقرر اتحاد الكرة اتخاذ إجراءات صارمة في لوائح مسابقات الناشئين والخاصة بوجود سيارات الإسعاف في المباريات بعد واقعة وفاة أكرم حفيلة مدرب فارسكور بأزمة قلبية خلال مباراة فريقه بدورة الترقي المؤهلة للقسم الرابع 2020 وما شهدته المباراة بعدم وجود سيارة إسعاف.

وأخطر اتحاد الكرة الأندية المشاركة في دوري الجمهورية للناشئين باعتبار الفريق صاحب الملعب مهزومًا 3-0، حال عدم وجود سيارة إسعاف في المباراة.

وطالب اتحاد الكرة الفريق صاحب الملعب بتوفير سيارة إسعاف مجهزة وتوفير نقالتين داخل الملعب وتوفير الأطقم الطبية وأن النادي صاحب الملعب هو المسئول عن إعداد وتجهيز الملعب والحصول على الموافقات الأمنية لإقامة المباريات بالملعب وأن جميع مباريات دوري الجمهورية تقام دون جماهير.
Advertisements
الجريدة الرسمية