رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أرقام تاريخية.. ماذا لو فاز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي؟

محمد صلاح وهاري كين
محمد صلاح وهاري كين
واصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، منافسة هاري كين لاعب توتنهام على لقب هدف الدوري الإنجليزي.



صراع محمد صلاح وهاري كين


ويتقاسم محمد صلاح وهاري كين صدارة الهدافين برصيد 22 هدفا لكل منهما، حيث افتتح هاري كين التسجيل لفريقه في مواجهة وولفرهامبتون التي انتهت بفوز السبيرز بثنائية نظيفة مساء أمس الأحد، حيث تلقى تمريرة متقنة من بيير إيميل هويبيرج لينفرد بالمرمى ويودع الكرة في شباك الذئاب.

فيما سجل محمد صلاح هدف ليفربول الأول من تسديدة قوية في مرمى وست بروميتش.

 وفي حالة فوز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، ليكون حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخي لم يحققه سوى لاعبين فقط هم آلان شيرر نجم بلاكبرن روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق، كان هدافا للدوري في 1995 و1996 و1997.

واللاعب الثانى هو الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال، فاز بلقب الهداف 4 مرات، في 2002 و2004 و2005 و2006.

وكان محمد صلاح نجح فى حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين من قبل مع فريقه ليفربول الإنجليزي ، ويواجه صلاح الآن صراعا وشيكا مع المهاجم الإنجليزي هارى كين والذى يتقاسم صدارة الهدافين معه برصيد 22 هدفا لكل منهما.

وسبق لمحمد صلاح، الفوز بلقب الحذاء الذهبي بعد التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين موسمي 2017-2018 و2018-2019، ليعود هذا الموسم للمنافسة بقوة.


وكان محمد صلاح في الموسم الماضي عادل إنجاز الإيفواري ديديه دورجبا لاعب تشيلسي السابق، الذي فاز بالحذاء الذهبي مرتين موسم 2006-2007 و 2009-2010.


وكان ليفربول خطف فوزا مثيرا على وست بروميتش مساء أمس الأحد 2 / 1، حيث تقدم الأخير ثم تعادل محمد صلاح بتسديدة قوية قبل أن يخطف الحارس أليسون بيكر هدف الفوز للريدز من رأسية قوية في الثواني الأخيرة.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة وراء الرابع تشيلسي قبل جولتين على النهاية، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.
Advertisements
الجريدة الرسمية