رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد مجاهد يكشف الموقف النهائي لمباراة القمة وانتخابات الجبلاية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة الموقف النهائي من تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها الإثنين المقبل بالدوري الممتاز.


وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "لن يتم تأجيل أي مباراة في بطولة الدوري إلا بقرار من الجهات الأمنية فقط ولا يوجد أي أزمة حتى الآن في إقامة مباراة الأهلي والزمالك".

وعن انتخابات اتحاد الكرة أضاف: "سنطلب استثناء من رئيس مجلس الوزراء من أجل إجراء الانتخابات في موعدها ولا يوجد مشكلة في القانون".

وكانت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة عقدت اجتماعها الأول برئاسة أحمد مجاهد واتخذت مجموعة من القرارات المهمة، بينها تعديل مواعيد القيد في فترة الانتقالات الشتوية على نحو التالي:

أولا: تعديل مواعيد القيد الشتوي بحيث يبدأ القيد خلال الفترة من 1 يناير 2021 إلى 31 يناير 2021، وذلك حتى تتمكن الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية من دعم صفوفها قبل خوض مواجهات دور الـ16. 

كما قررت اللجنة الثلاثية إضافة خمسة لاعبين لكل ناد في قائمة الفريق الأول مع فتح باب الإعارات لمواجهة الظروف الاستثنائية بتفشي فيروس كورونا.

كما قررت اللجنة الاكتفاء بدور واحد فقط لمسابقات الناشئين والبراعم باستثناء بطولات الجمهورية.

وقررت اللجنة أيضاً صرف المستحقات المالية للحكام كاملة حتى نهاية الموسم السابق 19-2021.


وكانت الأيام الماضية شهدت حالة من الجدل بشأن إقامة إنتخابات إتحاد الكرة نهاية شهر يناير المقبل من عدمه، حيث يتمسك الفيفا بإقامة الإنتخابات فى الموعد المذكور، بينما تتمسك اللجنة الأولمبية المصرية برفض إقامة الانتخابات في الموعد المذكر لأن ذلك يخالف قانون الرياضة المصري، وتلقى اللجنة الأولمبية دعم وزارة الرياضة في هذا الإطار.
Advertisements
الجريدة الرسمية