رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد مجاهد يدعم الأهلي أمام البايرن في كأس العالم للأندية

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
حرص أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على تلبية دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث توجه إلى الدوحة لدعم فريق النادي الأهلي في لقائه اليوم أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا وألمانيا.


وقال رئيس الاتحاد المصري إن دعم الأهلي اليوم أمر مهم لفريق يمثل الكرة المصرية والعربية والأفريقية ونأمل جميعا أن يحقق ما تصبو إليه الجماهير الكروية على هذه المستويات الكبيرة.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مواجهة شرسة أمام بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، في الثامنة مساء اليوم الإثنين، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.




والتقى الأهلي مع بايرن ميونخ وديا في عام 2012 في قطر أيضا، وفاز البايرن 1/2، وسجل محمد بركات هدف الأهلي، وأحرز هدفي بايرن ميونخ أحمد السيد بالخطأ في مرماه وإيفيكا أوليتش.



ولن تكون مباراة اليوم أمام الأهلي، الأولى لفريق بايرن ميونخ أمام خصم عربي في كأس العالم للأندية، حيث خاض بطل أوروبا، نهائي مونديال الأندية نسخة 2013 أمام الرجاء البيضاوي في المغرب.

ونجح بايرن ميونخ مع المدرب بيب جوارديولا، في التتويج باللقب بعد الفوز 2-0 على الرجاء، من توقيع دانتي وتياجو ألكانتارا في الدقيقتين 7 و22.

ودخل بايرن ميونخ لقاء الرجاء، بتشكيلة مكونة من: نوير في حراسة المرمى، ودانتي وفليب لام وجيروم بواتينج ورافينيا للدفاع، وشيردان شاكيري ودافيد ألابا وتوني كروس للوسط، وتوماس مولر وفرانك ريبيري وتياجو في الهجوم.

أما الرجاء مع المدرب فوزي البنزرتي، دخل بتشكيلة مكونة من: خالد العسكري في حراسة المرمى، أمامه زكريا الهاشمي وإسماعيل بن لمعلم وعديل الكروشي محمد ولحاج للدفاع، ومحسن متولي وشمس الدين الشطيبي وعبد الإله حافيظي وعصام الراقي للوسط، ومحسن ياجور وكوكو جويهي في الهجوم.

وخاض الرجاء البيضاوي 4 مباريات في البطولة، حيث فاز في أول مباراة على حساب أوكلاند سيتي بنتيجة 2-1، وفاز بنفس النتيجة في الدور الثاني على حساب مونتيري المكسيكي.

وفي نصف النهائي، تغلب الرجاء على أتليتكو مينيرو البرازيلي بنتيجة 3-1، وصعد لمواجهة بايرن ميونخ في النهائي.

على الجانب الآخر، خاض بايرن ميونخ مباراتين فقط، حيث فاز في نصف النهائي على جوانزو الصيني بثلاثية نظيفة، وهزم الرجاء في النهائي، بثنائية دون رد.

Advertisements
الجريدة الرسمية