رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد مجاهد: مقعدنا فى الفيفا باسم مصر وليس هاني أبو ريدة

احمد مجاهد
احمد مجاهد
قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، إنه بعدما تولى المسئولية بترشيح من الفيفا علق: "ربنا يكفينا شرها ويقوينا عليها".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة اخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أنه سيتم تشكيل لجنة فيما حدث فى إصابات كورونا لمنتخب الشباب، مؤكدا أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق في  للرأي العام ولن تخشى اللجنة من شيء من شيء.


وأكد أن هناك 18 إصابة بكورونا فى منتخب الشباب، ولا يوجد نية لتسريح هذا الجيل وسيستمر حتى 2024 لأنه سيكون القوام الأساسي للمنتخب الأوليمبي.

ولفت إلي أن الفيفا تدير الكرة فى العالم وتضمن أن تكون الاتحادات مستقلة، والاتحاد المصري عمره مائة عام وهو الأعرق فى أفريقيا، مضيفًا: مقعدنا في الفيفا باسم مصر وليس هاني أبوريدة.

وتابع: "مفيش لجنة مؤقتة تظل هذه المدة الماضية دون إجراء انتخابات اتحاد كرة، ومش ممكن نعمل انتخابات مجلس نواب ومجلس شيوخ ومنعرفش نعمل انتخابات اتحاد كرة".

وأكد أنه من المفترض طبقًا لتعليمات الفيفا إجراء انتخابات اتحاد الكرة في موعد أقصاه 31 يناير المقبل.

وأشار إلي ان المهندس هاني أبو ريدة وراء ترشيح أسماء اللجنة الخماسية واللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة حاليًا ولكن القرار النهائي يكون للفيفا، لافتًا إلى أن مندوب الفيفا أكد لأبو ريدة ثقته فيه على رأي اللجنة الثلاثية، معقبًا: "هاني أبو ريدة في الكرة مثل الدكتور حسن مصطفي باتحاد كرة اليد".
 
وأكد أن هناك اختبار نزاهة يتم إجراؤه للمرشحين لانتخابات اتحاد الكرة للتأكد من عدم تضارب المصالح طبقا للائحة القيم بالاتحاد الدولي، مشيرًا إلي أنه ليس له الحق في الترشح للانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة، ولكنه كان يتمنى أن يكون عضوًا في المجلس القادم خلال مئوية الاتحاد.
الجريدة الرسمية