Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحمد مجاهد عن تقليص عقوبة الشناوي: كان عندي كورونا.. ومش هنكابر في الغلط

رياضة Screenshot_4
انفعال الشناوي ضد حكم مباراة البنك الأهلي

محمد طاهر أبو الجود

قال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية بإدارة اتحاد الكرة: إنه كان مصابًا بفيروس كورونا الأيام الماضية وأخفى مرضه عن الجميع ويعلنه لأول مرة، معقبًا: "أعتذر عن حدوث أي مشكلات حدثت في اتحاد الكرة خلال فترة مرضي".

وعن تقليص عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي من 4 مباريات إلى مباراة واحدة فقط، علق أحمد مجاهد قائلًا: "لم نكابر في الغلط.. كان ممكن نكابر في الغلط ومنغيرش قرارنا لكن معملناش كده".

وتابع: "تقليص عقوبة محمد الشناوي هدفه الصالح العام وليس مرتبطًا بمشاركته في مباراة بيراميدز"، لافتًا إلى أنه يجب النظر إلى أن الشناوي سيشارك مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية إلى جانب أنه
يحرس عرين المنتخب الوطني.

وعن تشابه حالة محمد الشناوي مع إيقاف فرجاني ساسي، علق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعيب" الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة "إم بي سي مصر" قائلًا: "اسألوا اللى كان موجود ساعتها، وفي وواقعة الشناوي لم نكابر في الغلط".


وروى "مجاهد" تفاصيل تقرير حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي عن واقعة محمد الشناوي، قائلًا: "الحكم قال إن الشناوي توجه إليه وسأله عن سبب إنذار أحد اللاعبين وقال إنه تركه فقام الشناوي بجذبه من يده وتم توصيف الواقعة بأنه سلوك غير رياضي من الحارس".

وأوضح أن لجنة المسابقات تسرعت في إصدار قرار بإيقاف محمد الشناوي 4 مباريات ولكن تم تصحيح القرار بالعودة إلى لجنة الحكام واللجنة الثلاثية.

وأضاف أن لجنة الحكام أوضحت أن الشناوي كان لديه إنذار وكان يستحق في الواقعة الحصول على إنذار آخر ومن ثم طرده ما يعني إيقافه مباراة واحدة، وهذا ما تم من خلال قرار تقليص العقوبة.


وكان اتحاد الكرة أعلن أن تخفيض عقوبة الشناوي جاء بعد مراجعة لجنة الحكام التي أقرت بوجوب حصول اللاعب على العقوبة المخصصة للاعب الحاصل على بطاقة، وهو ما يعني أن الحكم محمد سلامة أخطأ في عدم منح محمد الشناوي إنذارًا بعد المشادة التي أعقبت مواجهة الأهلي والبنك المصري. 

وأضاف: الحكم محمد سلامة وحسب اللقطات التليفزيونية خرج من ملعب المباراة دون أي رد فعل ضد الشناوي، وهو اعتراف ضمني بأنه لا يرى هناك أي مخالفة ولم يمنح اللاعب سواء كارت أصفر أو أحمر. 

تابع: موقف الشناوي هو ما حدث مع رمضان صبحي في نهاية مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري ومنح محمد الصباحي الكارت الثاني، وتم طرده وغاب عن لقاء الزمالك. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements