رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد مجاهد: رحيل اللجنة الخماسية ليس مفاجئا

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الجديدة لإدارة اتحاد الكرة، إن المهندس هاني أبو ريدة كان له دور رئيسي في اختيار اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة وأيضًا في اختيار اللجنة الثلاثية ولكن القرار النهائي في الاختيار كان للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن التكليف الصادر للجنة الثلاثية فإن عمل اللجنة الثلاثية مستمر لمدة شهرين وبعدها يتم إجراء انتخابات لاتحاد الكرة من خلال الجمعية العمومية.

ولفت إلى أنه سيتم التواصل والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة من أجل إجراء انتخابات اتحاد الكرة في فبراير المقبل.

وتابع: "قرار رحيل اللجنة الخماسية ليس مفاجئا لأن عملها كان ينتهي في نوفمبر، وسنكون حريصين على الشكل المرضي لمصر".

وأشار إلى أن قرار احتساب نتيجة مصر وتونس لم يصدر حتى الآن وتم تقديم احتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي لإعادة مباراة مصر وتونس نظرًا لتوافر 15 لاعبا للعب المباراة، وإذا لم يستجيب الكاف سيتم تصعيد المسألة للمحكمة الرياضية الدولية.

ولفت إلى أن اللجنة لن تقوم بتغيير موعد مباراة الأهلي والزمالك القادمة، مشيرًا إلى أنه سيتم دعوة كل الأندية لتشكيل رابطة الأندية المحترفة لإدارة شئون الكرة في يناير المقبل.

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد استمرار الدكتور جمال محمد علي في رئاسة بعثة المنتخب الوطني للشباب المشاركة حاليا في بطولة شمال افريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية للشباب.

وأرسل الفيفا أمس الخميس خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة يخطره فيه بتوجيه الشكر إلى اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني وتشكيل لجنة ثلاثية تدير مهام الاتحاد حتى نهاية يناير المقبل.

ورحب عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة شئون الجبلاية حتى 31 يناير المقبل.

ورفض مسؤولو الفيفا بشكل قاطع أي تدخلات من جانب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بخصوص عدم إجراء انتخابات جديدة قبل أولمبياد طوكيو 2021.

كما تمسك الاتحاد الدولي متمسك بموقفه بإجراء انتخابات جديدة لمدة 4 سنوات، وأن اللجنة الجديدة ستكون مهمتها الدعوة للانتخاب والإشراف عليها فقط.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مد عمل اللجنة الخماسية حتى أواخر يناير المقبل، على أن تقام انتخابات جديدة للجبلاية، مع تقليص العدد من 5 إلى 3 أعضاء فقط، يحددها الاتحاد الدولي مع مسئولي الرياضة في مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية