رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد سليمان يعلن اعتزامه الترشح لرئاسة اتحاد الكرة

أحمد سليمان مدرب
أحمد سليمان مدرب حراس مرمي المنتخب الوطني الأسبق

أعلن أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأسبق، نيته الترشح على منصب الرئيس فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة .

أحمد سليمان 
وكتب أحمد سليمان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: "ايمانا بالدور الحيوى للرياضة فى حياة الشعب المصرى، وما للرياضه من دور فعال فى بناء مصر الحديثه على اسس وقواعد عمليه واخلاقيه تتناسب وطموحات الشعب المصرى نحو مستقبل مشرق ٠واستنادا الى تجربيتى فى مجال الرياضه٠.   فقد انتويت الترشح على مقعد الرئاسه لانتخابات اتحاد الكوره المصرى، متى اتفق ذلك مع القوانين واللوائح وما تقره الجهه الاداريه المختصه فى هذا الشان.


وعلى صعيد أخر، تعقد اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي، الأربعاء المقبل، اجتماعا لاعتماد المرشحين للمكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني بعد غلق باب الترشيح امس الإثنين.
كما تناقش اللجنة التوصيات التي أسفر عنها الاجتماع مع رؤساء أفرع الاتحاد على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى التوصيات التي خرجت عن الاجتماع المشترك مع اللجنة الطبية بالاتحاد والأجهزة الطبية بفرق دوري القسم الأول ، وأيضا ما صدر عن لجان وإدارات الاتحاد المختلفة وفي مقدمتها لجنة الحكام وإدارة المسابقات للنظر فيها قبل اعتمادها.
وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد العودة إلى نظام المسحة الطبية PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدوري، على أن يجرى الاختبار قبل المبارايات بـ48 ساعة ويحدد كل ناد موعد إجراء المسحة حسب ظروفه، وذلك تزامنا مع الأوضاع الحالية.

وجاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان مع أطباء المنتخبات الوطنية والأندية، حيث تم مناقشة عدد من الأمور الطبية التي تهم الفرق الكروية وفي مقدمتها كيفية الاطمئنان بطريقة علمية على عودة اللاعبين المصابين بالفيروس بعد شفائهم، والتأكد من عدم تأثير الفيروس عليهم.

وكانت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قررت في وقت سابق إلغاء اختبارات رابيد تست لأندية القسمين الثالث والرابع قبل المباريات، وهو ما أثار موجة من الغضب العارم بين أندية القسمين.

من جهة أخرى، أجلت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعها مع رؤساء أندية القسم الأول الذي كان مقررا له غدا الثلاثاء وقررت أن يكون الاجتماع في الساعة الثانية عشر ظهر الاثنين المقبل 25 يناير الجاري، وذلك لأعمال التعقيم بالاتحاد التي تستلزم إغلاقه الأيام الثلاثة المقبلة.

الجريدة الرسمية