الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

أحمد حسن: الاشتباه في إصابة عبد الستار صبري بكورونا

رياضة 12202014203019611266826
منتخب الشباب

سامية شكري

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن هناك اتصالات حاليا بين وزير الرياضة ووزير الطيران والسفير المصري في تونس من أجل تجهيز طائرة خاصة مجهزة بطاقم طبي كامل، لبحث إمكانية عودة اللاعبين المصابين من منتخب الشباب، والأمر سيحسم خلال ساعات، المباراة في الثالثة عصرا، وهناك حالة قلق شديدة بين أفراد البعثة والتواصل معهم صعب للغاية".اضافة اعلان


وكشف الصقر أن هناك حالة اشتباه أيضا بالنسبة لـ"عبدالستار صبري" المدرب المساعد ما يعني أن المنتخب بدون جهاز فني.

وأوضح أن عدد اللاعبين الموجودين في منتخب مصر للشباب لم يصل إلى 15 لاعب حتى الآن بعدما تفشي فيروس كورونا بين أفراد البعثة المتواجدة حاليًا في تونس لخوض بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021.

وتابع في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "أين دور مسئولي الرياضة في مصر من أجل تأجيل مباراة منتخب مصر للشباب أمام ليبيا في بطولة شمال إفريقيا؟".

وأضاف: "في بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية، تم تأجيل لقاء الزمالك والرجاء بعدما تدخل الجانب المغربي بعد إصابة عدد من لاعبي الفريق المغربي بفيروس كورونا، وتم تأجيل المباراة لأكثر من أسبوعين لحين تعافي اللاعبين".

وواصل: "ما يحدث أمر غريب للغاية، ويجب تدخل المهندس هاني أبوريدة خاصة أنه على علاقة وطيدة مع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجرئ، حيث يجب أن يكون له دور في تلك الأزمة، والأمر ليس بدعة أو اختراع وهناك مباريات عديدة تم تأجيلها، لدينا 17 لاعب مصاب ومعهم المدير الفني".


ويواجه منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين ، نظيره الليبي في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، في افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة شمال افريقيا، والمقرر انطلاقها في تونس ، والمؤهلة لبطولة أمم افريقيا للشباب التي تستضيفها موريتانيا في شهر مارس المقبل.

ويخوض منتخب الشباب المباراة بـ14 لاعباً بعد تحول إصابة 3 لاعبين من إيجابية إلى سلبية ، وبالتالي قرر الجهاز الفني خوض اللقاء خاصة وأن اتحاد شمال أفريقيا رفض تأجيل المباراة رغم إصابات فيروس كورونا للاعبي الفراعنة ، واحتساب نتيجة 2- 0 لصالح منتخب ليبيا.

.
وأثبتت نتيجة المسحة الثانية التي أجريت  علي لاعبي منتخب الشباب، تحول نتيجة مسحة ثلاثة لاعبين إلى سلبية وهم محمد أشرف ومحمد شحاتة ومحمود صابر عبد المنعم، ويتم صباح اليوم إعادة مسحة السيد عطية ومحمود عبد المحسن.

وأصيب ياسين بفيروس كورونا، خلال تواجده في تونس، لقيادة شباب الفراعنة، في بطولة شمال إفريقيا، المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب، المقرر إقامتهما بموريتانيا عام 2021.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني ، بفيرس كورونا.

وتستضيف تونس بطولة شمال افريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للشباب في موريتانيا.

وأسفرت قرعة بطولة شمال افريقيا، عن مواجهة منتخب مصر نظيره الليبي، اليوم على ملعب "المنزه"، في تمام الساعة 2 عصرًا بتوقيت تونس الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بافتتاحية مشوار الفراعنة بالبطولة، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر ذاته، على ملعب "رادس" فى نفس الموعد الثالثة عصرًا.