رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد بلال: "مصر مش مسيطرة في كاف.. ومنتخب الشباب ضحية"

أحمد بلال نجم الأهلي
أحمد بلال نجم الأهلي السابق
قال أحمد بلال، نجم الأهلي السابق: إن الاتحاد المغربي والتونسي واتحادات شمال أفريقيا لها كلمة رنانة في قرارت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" واخر الدلائل إقامة السوبر الأفريقي في قطر.


وأكد أحمد بلال في تصريحات عبر برنامج نمبر وان الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة النهار : "اتحاد الكرة المصري مش مسيطر وكيف نقول إننا المتسببين في رحيل عيسى حياتو".

وتابع:"منتخب الشباب ضحية عدم اتخاذ اتحاد الكرة المصري قرارات حاسمة".

يذكر أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد قررت استمرار الدكتور جمال محمد علي في رئاسة بعثة المنتخب الوطني للشباب المشاركة حاليا في بطولة شمال افريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية للشباب.

كما قررت اللجنة تدعيم البعثة بإداري إضافي من المقرر أن يلحق بالبعثة صباح الأحد المقبل.

من جهته طمأن مجاهد أعضاء البعثة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يبت حتى الآن في مصير مباراة مصر وتونس التي لم تقم في موعدها اليوم بسبب نقص عدد لاعبي المنتخب الوطني.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى 31 يناير المقبل مكونة من: المهندس أحمد مجاهد رئيسا وعضوية كل من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، كما وجه فيفا الشكر للجنة الخماسية برئاسة السيد عمرو الجنايني عن أعمالها في إدارة الاتحاد المصري خلال الفترة السابقة.

وأرسل الفيفا أمس الخميس خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة يخطره فيه بتوجيه الشكر إلى اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني وتشكيل لجنة ثلاثية تدير مهام الاتحاد حتى نهاية يناير المقبل.

ورحب عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة شئون الجبلاية حتى 31 يناير المقبل.

ورفض مسؤولو الفيفا بشكل قاطع أي تدخلات من جانب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بخصوص عدم إجراء انتخابات جديدة قبل أولمبياد طوكيو 2021.

كما تمسك الاتحاد الدولي بموقفه بإجراء انتخابات جديدة لمدة 4 سنوات، وأن اللجنة الجديدة ستكون مهمتها الدعوة للانتخاب والإشراف عليها فقط.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مد عمل اللجنة الخماسية حتى أواخر يناير المقبل، على أن تقام انتخابات جديدة للجبلاية، مع تقليص العدد من 5 إلى 3 أعضاء فقط، يحددها الاتحاد الدولي مع مسئولي الرياضة في مصر.

الجريدة الرسمية