رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو ريدة يكثف اتصالاته الأفريقية للحفاظ على مقعده بتنفيذي "الفيفا"

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

عاد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بصحبة هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للكاف إلى العاصمة المغربية الرباط بعد حضورهما الاجتماع التحضيري لانتخابات الكاف والفيفا الذي عقد برعاية جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي في العاصمة الموريتانية نواكشوط على هامش نهائي الأمم الأفريقية للشباب تحت عنوان "الوحدة من أجل تقدم أفريقيا".



وكان الاجتماع شهد ترتيبات انتخابية في مقدمتها تزكية باتريس موتسيبي الجنوب أفريقي لرئاسة الكاف في الانتخابات التي ستعقد في الرباط يوم الجمعة المقبل ويترشح خلالها المهندس هاني أبو ريدة للحفاظ على مقعده في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.



اتصالات أبو ريدة

وكثف أبو ريدة اتصالاته مع مسئولي الاتحادات الأهلية في أفريقيا من أجل الحفاظ على مقعده في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومن جهة أخرى، أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفياً مع المهندس هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـ"كاف"، للاطمئنان على استعداداته لانتخابات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا". 

انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا 

وتُجرى انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولى لكرة القدم يوم 12 مارس الجاري، ويسعى من خلالها المهندس هاني أبو ريدة للحفاظ على مقعده في الفيفا. 

وزير الرياضة يدعم أبو ريدة 

وجاء تواصل وزير الشباب والرياضة مع المهندس هاني أبو ريدة في إطار الدعم الذي يقدمه الوزير لكل الشخصيات المصرية المرشحة للمناصب الرياضية الدولية. 

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته بالتوفيق للمهندس هاني أبو ريدة في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيداً بالخبرات التي يتمتع بها أبو ريدة وقدرته على الحفاظ على منصبه.

وتواصل الدكتور أشرف صبحي مع السفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس للاطمئنان على بعثة نادي الزمالك المتواجدة بتونس لملاقاة نادي الترجي التونسي.

"موتسيبي" رئيسا للكاف

أصبح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بالتزكية، بعد انسحاب جميع المرشحين من أمامه قبل موعد الانتخابات الرسمي يوم 17 مارس الجاري.

وانسحب منافس, موتسيبي كل من السنغالي أوجيستين سانجور والإيفواري جاك أنوما ليفوز موتسيبي بالمنصب.

ما يؤكد فوز موتسيبي برئاسة الكاف هو تهنئة الاتحاد الجنوب أفريقي، موتسيبي بعدما حسم سباق رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: الجنوب أفريقي دكتور باتريس موتسيبي أصبح رئيس الاتحاد الأفريقي القادم.

وتابع حساب الاتحاد الجنوب أفريقي: كل المنافسين لموتسيبي أعلنوا انسحابهم بشكل متفق عليه مع المرشحين الآخرين.

وسيتولي السنغالي سانجور، والموريتاني ولد يحيى، بمنصبي النائبين الأول والثاني لرئيس الكاف، على أن يشغل جاك أنوما، دور المستشار لباتريس موتسيبي وفقا للاتفاق الذي تم في المغرب بين المرشحين.

كما سيتم منح الثنائي هاني أبو ريدة وفوزي لقجع مقاعد أفريقيا في المكتب التنفيذي للفيفا.

Advertisements
الجريدة الرسمية