رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو تريكة وجمعة يقودان الجماهير الحمراء لدعم الأهلي أمام «نهضة بركان»

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

كشف محمد سمير نائب رئيس رابطة مشجعي الأهلي في قطر، عن تواجد محمد أبو تريكة ووائل جمعة نجمي الأهلي السابقين من أجل مساندة الفريق في المدرجات خلال مباراة نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي.



وأضاف نائب رئيس رابطة الأهلي في قطر :”تم عرض 2900 تذكرة للبيع، لكن تم بيع 95% من حصة التذاكر لجماهير الأهلي”.


وتابع :”محمد أبو تريكة ووائل جمعة سيكونان من أوائل الحاضرين في المدرجات من أجل مساندة الأهلي”.


وأنهى: ”سيكون هناك رسائل دعم للمدير الفني بيتسو موسيماني بعد الهجوم الذي تعرض له في مباراة الفريق الأخيرة أمام صنداونز”.

مران الأهلي

ويؤدي الأهلي مرانه الثالث مساء اليوم على ملعب جامعة قطر، الذي يستضيف تدريبات الفريق منذ وصول البعثة الي الدوحة، بينما يختتم الأهلي استعدادته مساء الغد، بخوض المران الرئيسي على ملعب المباراة وفقا للبرنامج الخاص بمباراة السوبر الإفريقي.


ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي ونهضة بركان فى السوبر الافريقي الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة (السابعة بتوقيت قطر ) يوم الجمعة المقبل على ملعب جاسم بن حمد «ملعب السد».


ويبحث الأهلي عن التتويج باللقب السابع في السوبر الإفريقي، الغائب عن دولاب بطولات النادي منذ عام 2014، عندما توج الفريق باللقب السادس في تاريخه، على حساب فريق الصفاقسي التونسي .


السجل الذهبي للبطولة القارية


وقبل خوض هذا اللقاء, يتصدر "الشياطين الحمر" قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر الأفريقي برصيد 6 ألقاب, علماً بأن الأهلي حقق رقماً قياسياً ما زال محفوراً في السجل الذهبي للبطولة القارية بعدما أصبح الفريق الوحيد الذي فاز بكأس السوبر مرتين متتاليتين، وفعلها مرتين (2007 ، 2008 و 2013 ، 2014) ، ولحقه فريق واحد فقط تمكن من الفوز بكأس السوبر مرتين متتاليتين ، هو إنيمبا النيجيري عامي (2004 و 2005).


فيما يبحث فريق نهضة بركان المتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى في تاريخ النادي عن ثاني ألقابه القارية.


وكانت 3 فرق مغربية قد سبق لها التتويج بلقب السوبر الأفريقي وهي الرجاء البيضاوي برصيد لقبين و لقب وحيد لكل من ناديي الوداد و المغرب الفاسي. 


الأهلي توج بكأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه عام 2002 بفوزه الكبير على كايزر تشيفز الجنوب افريقي بأربعة أهداف لهدف, قبل أن يعود لتحقيق اللقب الثاني نسخة 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي بعد التعادل معه سلبياً قبل أن يفوز الفريق الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 4-2, وحافظ بطل مصر على اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالث في تاريخ قلعة الجزيرة عام 2007 بتغلبه على  على نادي النجم الساحلي التونسي 5-4 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.


وعاد النادي الأهلي لتحقيق اللقب الرابع للسوبر الأفريقي في نسخة 2009 بفوزه على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد, وجاء اللقب الخامس في تاريخ "الكتيبة الحمراء" عام 2013 بتخطيه عقبة ليوباردز الكونغولي بنتيجة 2-1, قبل أن يحافظ "الأحمر" على لقبه للعام الثاني على التوالي في نسخة 2014 بفوزه المثير على الصفاقسي بثلاثة أهداف لهدفين.

Advertisements
الجريدة الرسمية