رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو تريكة: أتوقع تنظيما مبهرا لمونديال قطر.. وهذه رسالتي للمنتخب الوطني

محمد أبو تريكة في
محمد أبو تريكة في ملعب الريان
أشاد محمد أبو تريكة، نجم المنتخب الوطني السابق، بأهمية بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر  مؤكدا أنها فرصة مثالية لتصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة عن العرب والمسلمين وإبراز الوجه الحقيقي لشعوب المنطقة.


وأضاف النجم المصري في تصريحات لموقع (Qatar2022)، خلال زيارته لملعب الريان، أن المونديال فرصة يجب على العرب اغتنامها لتوجيه رسالة إلى العالم مفادها أنهم قادرون على تنظيم بطولات كبرى على أعلى مستوى مع التمسُّك في الوقت نفسه بالقيم والعادات والتقاليد.

وأكد أبو تريكة أنه بالرغم من أهمية المنشآت والبنية التحتية التي ستتركها البطولة، إلا أن تقديم الصورة الحقيقية لشعوب المنطقة أمام العالم هو الإرث الأهم والأبرز لمونديال قطر 2022، مبديا إعجابه الشديد بملعب الريان، رابع استادات المونديال، والذي يستعد للظهور في حلته النهائية بعد أيام قليلة، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع.
 
ووصف أبو تريكة ملعب الريان بأنه تحفة معمارية أخرى تتنظر الجميع في مونديال 2022، وبه شعور بالألفة بسبب قرب المدرجات من أرضية الملعب على غرار الملاعب الأوربية، قائلاً: "أشعر بأنه ملعب أوروبي في بلد عربي".

وأفاد نجم النادي الأهلي السابق، أن تقارب المسافات بين استادات مونديال قطر 2022 يُعد ميزة للاعبين والمشجعين، موضحاً أن هذه الميزة ستوفّر على اللاعبين مشقة التنقل وتساعدهم على سرعة استعادة لياقتهم، وتعزز استقرار الفرق نظراً لعدم حاجتها لتغيير أماكن الإقامة، إذ تبلغ أطول مسافة بين إستادين 75 كم وأقصرها 5 كم فقط.

وفيما يتصل بفوائد هذه الميزة للمشجعين؛ أضاف أبو تريكة أنها ستيسِّر التنقل على الجمهور وتتيح أمامه الفرصة لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد، مشيراً إلى أن المشجعين سيشعرون وكأنهم في قرية أولمبية صغيرة، مع توافر كل ما يتطلعون إليه في محيطهم، كالمعالم الثقافية، ومناطق المشجعين، والمنتزهات، ومحطات المترو، والفنادق، والمراكز التجارية، وغيرها.   

ويتمتع نجم المنتخب المصري بمسيرة كروية حافلة بالإنجازات، من أهمها إحرازه 38 هدفاً في 100 مباراة بقميص منتخب بلاده، رغم أنه لم تتح له الفرصة لتمثيل بلاده في بطولة كأس العالم.

وعن فرص تأهل مصر لمونديال قطر 2022، أشار أبو تريكة، الذي أحرز هدفيّ تتويج المنتخب المصري ببطولتيّ كأس الأمم الإفريقية في نسختيّ 2006 و2008، إلى أن استمرارية مشاركة المنتخب في كأس العالم هدف من أهداف الكرة المصرية، معرباً عن أمله في مشاركة مصر في مونديال 2022 كما سبق وتأهلت للنسخة السابقة روسيا 2018، واصفاً الجيل الحالي من اللاعبين بأنه جيل مميز ولديه جهاز فني مصري بقيادة الكابتن حسام البدري، موجهاً في ختام حديثه رسالة للاعبي المنتخب المصري: "نحن في انتظاركم بالدوحة في 2022." 
Advertisements
الجريدة الرسمية