رئيس التحرير
عصام كامل

أبوريدة يتوجه لقطر لمتابعة كأس العالم للأندية.. وتأجيل سفر أحمد مجاهد

هاني أبوريدة
هاني أبوريدة
توجه المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق لقطر اليوم الثلاثاء لمتابعة كأس العالم للأندية التي يشارك فيها النادي الأهلي .


وتأجل سفر المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير إتحاد الكرة ، للسفر في نفس الطائرة التي إستقلها أبوريدة اليوم ، بسبب انشغاله بأكثر من ملف يخص إتحاد الكرة .

ومن المقرر أن يتوجه أحمد مجاهد خلال الأيام المقبلة وقبل مواجة نصف النهائي لقطر لمتابعة البطولة تلبية لدعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".



وأعلنت قنوات بين سبورت القطرية عن نقل مباراة الأهلي مع الدحيل القطري، المقرر لها يوم الخميس المقبل في دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية في قطر. 

ووضعت القناة صاحبة حقوق البث للبطولة، المباراة ضمن قناة بي إن المفتوحة، ضمن جدول البث الخاص بها خلال هذا الأسبوع.

ويلتقي الأهلي مع الدحيل، في الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس المقبل بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت قطر، على ستاد المدينة التعليمية في الريان في حضور 30% من سعة ملعب المباراة الذي يسع لـ40 ألف مشجع، وذلك طبقًا للإجراءات الاحترازية وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية.

وترشح نادي الدحيل بشكل تلقائي إلى دور الـ 8 بكأس العالم للأندية واُعتبر فائزًا بنتيجة 3/صفر على أوكلاند سيتي بسبب انسحاب بطل أوقيانوسيا ونيوزيلندا قبل 15 يوما من انطلاق البطولة، ليقع الدحيل فيما بعد مع الأهلي بالقرعة التي سحبت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هذا الشهر.

ويشارك الدحيل في كأس العالم للأندية هذا العام بصفته صاحب الضيافة بعد تتويجه بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي 2020/2019، بينما ترشح الأهلي إلى منافسات هذه النسخة بفضل تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين لهدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا نهاية نوفمبر 2020.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائمة الأهلي الرسمية التى ستشارك كأس العالم للأندية المقرر له خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أيمن أشرف – بدر بانون – ياسر إبراهيم – سعد سمير – أحمد رمضان "بيكهام" – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – أكرم توفيق.

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر – جونيور أجايي.

خط الهجوم: محمد شريف – مروان محسن – صلاح محسن – والتر بواليا.
الجريدة الرسمية