رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز الأسماء المرشحة لتشكيل جهازي منتخبات مواليد 2003 و2006

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

بدأ المدير الفني لاتحاد الكرة المصري الدكتور محمود سعد، دراسة العديد من السير الذاتية للمدربين المرشحين لتولي منصب المدير الفني لمنتخبي مواليد 2003 و 2006، المزمع تكوينهما خلال المرحلة المقبلة، استعدادا لتصفيات بطولتي الأمم الأفريقية للشباب والناشئين المقرر إقامتهما عام 2023 .



وأكد الدكتور محمود سعد فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن هناك مجموعة كبيرة من السير الذاتية لمدربين مصريين، يقوم بدراستها حاليا لاختيار الجهازين الفنيين لمنتخبي مواليد 2003 و2006. 

وأشار إلى أن الذاتية المطروحة امام اللجنة الفنية، لن تكون قاصرة فقط على منصب المدير الفني، ولكن سيتم دراسة السير الذاتية كذلك للمدربين المرشحين لمنصب المدرب العام، ومدربي حراس المرمي فى المنتخبين .

رسميا.. إلغاء نسختي كأس العالم للشباب والناشئين

ولفت سعد، الي أن هناك معايير علمية تم وضعها من قبل اللجنة الفنية بإتحاد الكرة، سيتم على أساسها اختيار المديرين الفنيين لمنتخبي 2003 و 2006، يأتي في  مقدمتها أن يكون سبق له تمثيل المنتخب الوطني على المستوي الرسمي، وأن يكون حاصل على الرخصة التدريبية من الاتحاد الافريقي .

وعلى الرغم من تكتم المدير الفني على أصحاب السير الذاتية المطروحة أمام اللجنة الفنية، إلا أن مصادر فى اتحاد الكرة كشفت لفيتو عن بعض الاسماء المرشحة للعمل فى الاجهزة الفنية لمنتخبي 2003 و2006، سواء فى منصب المدير الفني أو منصب المدرب العام، أبرزهم حمادة صدقي المدير الفني السابق لمنتخب الشباب مواليد 99 وعادل عبد الرحمن مدرب فريق الشباب السابق بالنادي الاهلي، وعبد الظاهر السقا مدافع المنتخب الوطني السابق، وأحمد عبد المنعم كشري المدير الفنس السابق لأسوان وأمير عزمي مجاهد مدافع الزمالك السابق .

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد الانتهاء من ملف تشكيل منتخبي الشباب والناشئين القادمين مواليد 2003 و2006 في أسرع وقت ممكن، وذلك بعد قرار الفيفا بإلغاء كأس العالم للشباب مواليد 2001 الذي كان مقررا اقامته في أندونيسيا عام 2021 مع اسناد تنظيم كأس العالم للشباب مواليد 2003 لأندونيسيا أيضا عام 2023، كما أسند الفيفا تنظيم كأس العالم للناشئين مواليد 2006 عام 2023 لبيرو مع الغاء كأس العالم للناشئين هناك العام المقبل.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد قررت في اجتماعها الأول برئاسة المهندس أحمد مجاهد يوم الثلاثاء الماضي تشكيل منتخبي الشباب والناشئين مواليد 2003 و 2006 وإرجاء اختيار اعضاء الجهازين الفنيين للفريقين للاجتماع المقبل بعد دراسة السير الذاتية للمرشحين.

Advertisements
الجريدة الرسمية