رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8690 قرار علاج على نفقة الدولة و284 ماكينة للغسيل الكلوي بالمنيا

فيتو

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أن إجمالي وحدات الغسيل الكلوى داخل المستشفيات العامة والمركزية، بمراكز ومدن المحافظة، وصل إلى 284 ماكينة للغسيل الكلوي، وذلك بزيادة 17 وحدة عن العام الماضى.


كما بلغ إجمالى الحضانات للأطفال المبتسرين 165 حضانة، وذلك بزيادة 20 حضانة عن العام السابق، بالإضافة إلى ثماني حضانات بها جهاز تنفس صناعى، في إطار سد العجز بوحدات الغسيل الكلوى والمبتسرين على مستوى المحافظة ورفع المعاناة عن المرضى والأطفال.

وقالت دكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن إجمالي اعتمادات الأدوية حتى 30 يونيو 2016، بلغ 23 مليون جنيه، حيث إن الاعتماد الأصلى لشراء الأدوية مبلغ 20 مليون جنيه، بتعزيزات خلال السنة، ثلاثة مليون جنيه، مضيفةً أنه تم إصدار 8690 قرار علاج على نفقة الدولة خلال عام.

وفيما يخص تشغيل الوحدات الصحية المتوقف نشاطها، أوضحت وكيل الوزارة أنه ورد للمديرية دفعة الأطباء الجدد للتكليف "دور ديسمبر 2014 تكليف مارس 2016"، بـ 238 طبيبا وتم استلامهم بالوحدات الصحية، إلى جانب، قيام مديرية الصحة بتنظيم 34 قافلة طبية باستخدام 257 عيادة متنقلة في كافة التخصصات على مستوى جميع مراكز المحافظة التسع خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا وذلك في إطار تقديم الخدمة الصحية والعلاجية لأهالي القرى بالمجان.
Advertisements
الجريدة الرسمية