رئيس التحرير
عصام كامل

8629 طالبا أدوا الامتحانات بالفترة الصباحية بجامعة جنوب الوادي

رئيس الجامعة جنوب
رئيس الجامعة جنوب الوادي
تفقد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي لجان امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2020/2021م في يومها الثاني .


جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكليات الهندسة والتجارة والتمريض والطب والزراعة والصيدلية والآداب والتربية والأثار والعلاج الطبيعي   والمعهد الفني الصحي وذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات.

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير العملية  الامتحانية والالتزام التام بتطبيق الاجراءات الاحترازية.

وجدير بالذكر ان عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الفترة الصباحية  ( 8629) طالب وطالبة.

والامتحانات في كلية الهندسة  (226) طالب بالفرقة الرابعة و(265) طالب بالفرقة الثانية وفى  كلية التجارة (3109) طالب بالفرقة الثانية انتظام وانتساب وشعبة اللغة الانجليزية .

أما في كلية التمريض فقد أدى الامتحانات عدد(360)طالب بالفرقة الأولى وبكلية الطب طلاب الفرقة الثالثة  وعددهم (302) طالب كذلك طلاب الفرقة الأولى بكلية الزراعة وعددهم (616) طالب وكان عدد الطلاب بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة (96) طالب وأدى طلاب الفرقة الثانية بكلية الآداب الامتحانات وعددهم(1691) طالب  انتظام و(336) طالب انتساب وبكلية التربية  عدد(1024)طالب بالفرقة الثانية طفولة و(196) طالب بالفرقة الثانية بكلية الأثار والعلاج الطبيعي(268) بالفرقة الثانية والرابعة   وأدى الامتحانات كذلك (140) طالب  بالفرقة الأولى بالمعهد الفني الصحي .

رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد لجان الامتحانات في يومها الأول

وفي سياق آخر أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة استطاعت أن تتقدم في الترتيب العالمي لتصنيف ويبوميتركس الأسباني للجامعات، حيث احتلت المرتبة الـ ١٩ بين الجامعات المصرية، وذلك وفق آخر إصدار لشهر يناير 2021. 

وقال رئيس الجامعة إن المؤشر يعتمد على مفاهيم النشر الشبكي والمستند إلى فكرة الأثر الشبكي للمعلومة Web Impact Factor، ويسعى للموازنة بين النشاط والأثر للجهد البحثي في الجامعة.

ولفت إلى أن مؤشر " الويبوميتركس " يعد من أكبر المؤشرات، وذلك لاحتوائه حاليا في ٢٠٢١ على ٣١٠٠٠ جامعة ومؤسسة تعليمية يتم تقييمها كل ستة أشهر بواسطة مختبرات سايبرميتركس Cyber Metrics Lab  التابع لمجلس البحوث الوطني الأسباني  Spanish National Research Council.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه تم تطوير هذه المختبرات إطار عمل لتقييم المؤسسات الأكاديمية، وذلك منذ منتصف التسعينات من القرن الماضي، وأعلنت عنه في المؤتمر الدوري للجمعية الأوروبية لدراسات العلوم والتقنية  في عام ١٩٩٦ المنعقد في بلفيلد بألمانيا، ومن ثم بدأ جمع البيانات بصورة آلية من المواقع الإلكترونية للجامعات الأوروبية في العام ١٩٩٩ م، من خلال مشروع تبناه الاتحاد الأوروبي.

وتوسع المؤشر ليشمل غالبية الجامعات في مختلف دول العالم، وقد نشر للمرة الأولى في العام ٢٠٠٤ م، ويشمل المؤشر بالإضافة للجامعات المستشفيات والمراكز البحثية، ويتم الترتيب مرتين في شهري يناير ويوليو من كل عام، بحيث توضع مؤشرات شبكة المعلومات للجامعات ومراكز البحوث على مستوى العالم.

ويهدف المؤشر إلى تعزيز النشر العلمي الإلكتروني من خلال مواقع جامعات ثرية  في المحتوى المعرفي، تتيح التبادل والمشاركة الثقافية بين الشعوب المختلفة.

ويعد الترتيب الحالي لجامعة جنوب الوادي مؤشراً على التحسين المستمر والحراك التطويري الذي بدأت فيه الجامعة وتنفيذاً للخطة الطموحة التي أعدها قطاع الدراسات العليا والبحوث للنهوض بالتصنيف العالمي للجامعة بجميع أنواعه، وكذلك مؤشر على دعم قيادة الجامعة لهذا التوجه.








الجريدة الرسمية