رئيس التحرير
عصام كامل

65 سهرة دينية ومسابقات وورشة فنية بأسيوط خلال شهر رمضان

 المهندس ياسر الدسوقي،
المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على الاستعداد التام لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتقديم الأنشطة الرمضانية والاحتفال بالشهر الكريم بمختلف القطاعات، وخاصة على مستوى القطاع الثقافي، حيث ينظم قصر الثقافة بأسيوط، عدة أنشطة وعروض فنية ومسرحية خلال هذه الشهر الكريم، والمقرر عقدها خلال الفترة من 1 رمضان حتى 10 رمضان.


وقال عبد العال زهران مدير عام قصر ثقافة أسيوط، إن القصر ينظم عدة أنشطة وندوات خلال شهر رمضان، وتضم 25 سهرة دينية، وابتهالات يلقيها بعض المشايخ والمنشدين والمبتهلين، بالإضافة إلى 16 مسابقة دينية وثقافية وورش فنية تستمر لمدة ثلاثة أيام وتسع أمسيات شعرية لمجموعة من الشعراء من أبناء المحافظة، و15 عرضا فنيا لفرق الإنشاد بجميع المراكز على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضا تنظيم 16 ندوة دينية خلال هذه الفترة.

وأضاف زهران أن الاحتفالات ستقام بجميع مراكز المحافظة، لتصل إلى جميع أبناء أسيوط، وتضم قصر ثقافة مركز أبوتيج، حيث يقام ورشة فنية تستمر لثلاثة أيام وعرضين، كما أنه سيعقد سهرتين دينية بقريتي الفليو والنخيلة.

وبقصر ثقافة مركز ديروط، سيتم تنظيم عرض فني وسهرة دينية وأمسية شعرية بالإضافة إلى عرض أفلام الصلصال عن قصص الأنبياء، كما أنه سيتم تنظيم مسابقة دينية ثقافية تستمر لثلاثة أيام.

وأوضح أنه سيقام عدة عروض فنية وأمسيات شعرية وندوات عن المرأة والطفل بقصور الثقافة بمراكز منفلوط والقوصية وساحل سليم والبداري وأبنوب والفتح، مؤكدا على الدعم المقدم من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للاحتفال بهذا الشهر العظيم وتثقيف المواطنين دينيًا وكيفية استغلال الشهر الكريم في زيادة الأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء.
الجريدة الرسمية