رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

500 شاب يشاركون في ماراثون معبد الكرنك بالأقصر

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة امام معبد الكرنك
أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الجمعة إشارة بدء ماراثون رياضي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بمحافظة الأقصر بمشاركة 500 من الشباب والفتيات من أبناء المحافظة.



وانطلق الماراثون من ساحة معبد الأقصر مروراً بالكورنيش، وصولاً لساحة نادي المدينة المنورة، في إطار برامج وأنشطة الوزارة الهادفة إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع. 

شارك بالماراثون محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر ، وحفني بركات مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وسونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، وغادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.
 
وزير الشباب يفتتح ملعب مطور بنظام النجيل الصناعي في الأقصر

استراتيجية الوزارة لنشر الرياضة

وأوضح وزير الشباب والرياضة الحرص على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في جميع المحافظات بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة. 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمشاركة شباب وفتيات مصر في الماراثونات الرياضية التى يتم تنفيذها أسبوعياً بالتعاون مع مختلف الروابط الرياضية.

الأنشطة الرياضية

وأوضح الوزير السعي نحو تكثيف الأنشطة داخل المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع المحافظات في ضوء تطوير أدائها، والقيام بدورها على أكمل وجه بجانب تطوير البنية الإنشائية، بالإضافة إلى السير في تنفيذ استراتيجية الوزارة التي يهدف أحد محاورها الرئيسية إلى تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية.

المتابعة الدورية لمراكز الشباب

وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية المتابعة الدورية لمراكز الشباب في كافة المحافظات، والقيام برصد كل الاحتياجات والعمل على توفيرها لتقوم المراكز بدورها المطلوب، فضلاً عن الزيارات المفاجئة لها؛ لمتابعة تنفيذ الأنشطة على أرض الواقع، والإطلاع على خطط مجالس الإدارات، وتحفيز المتميزين، واتخاذ الإجراءات القانونية مع من يثبت تقصيرهم في أداء عملهم.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي يقوم بزيارة محافظة الأقصر على مدار اليوم وغدا لافتتاح عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، وحضور افتتاح فرع النادي الأهلي بمدينة طيبة الجديدة، ولقاء حواري مع مجموعة من الشباب والفتيات بالمدينة الشبابية بالأقصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية