رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مرشحين بالقليوبية يتقدمون بطعون على انتخابات الشيوخ

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


تقدم 5 مرشحين مستقلين لإنتخابات الشيوخ 2020 بالقليوبية بطعن على الانتخابات أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة على قرار الهيئة العليا للانتخابات بعد إعلانها نتيجة انتخابات الجولة الأولى وفوز 5 مرشحين من حزب مستقبل وطن بالقليوبية.

 


وقال محمد بدوي هاني أحد المرشحين الذين تقدموا بطعن على نتيجة الإنتخابات أنه تقدم بطعن ضد وزير العدل ووزير الداخلية ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بصفتهم يطالبهم فيه بوقف اعتماد نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ لسنة 2020  وإعادتها مجددا وفقا لصحيح القانون.

 


أضاف "هاني" أنه أورد بالطعن الذي قدمه وحمل رقم 64401 لسنة 66 شق عاجل حيثيات كثيرة منها أنه أثناء التقدم لإجراء الكشف الطبي بمستشفى طوخ يوم 8/7 2020 لم يتمكن من الكشف بعد أن أبلغهم مدير المستشفى بعدم وصول تعليمات بالكشف على المرشحين وبعد أن عادوا في اليوم التالي إلى المستشفى في تمام الساعة الثامنة صباحا قام مدير المستشفى بتأخيرهم لإجراء الكشف الطبي على الأعضاء المتقدمين من حزب مستقبل وطن أولا رغم أننا حضرنا قبلهم بوقت كافي .


وأورد "بدوي" أيضا بالطعن أن المرشحين من واحد إلى 6 قاموا بعمل قائمة داخلية مع بعضهم البعض بالمخالفة للقانون في حين أننا مرشحين فردين 

 

 


واستطرد هاني في طعنه أننا أثناء قيامنا بالتقديم للجنة تلقى طلبات الترشيح بمحكمة بنها الإبتدائية ذهبنا في الساعة التاسعة بأوراق الترشح كاملة ولم يسمح لنا بالدخول إلي لجنة تلقي الطلبات إلا بعد دخول أعضاء حزب مستقبل وطن الستة  لكي يأخذوا ارقام من 1 إلى 6 في الكشف وبعد ذلك فتح لنا الباب.

 


وأضاف "هاني" أن الطعن الذي تقدم به جاء به أيضا أنه تم استخدام المال السياسي مشيرا أنه أرفق أسطوانة بها فيديوهات تؤكد ذلك.

 


وتابع هاني أنه أورد بالطعن أن المستشار رئيس الهيئة العليا للانتخابات بالقليوبية أعلن أن إجمالي عدد الأصوات التي خرجت للتصويت بالانتخابات بلغت نحو 323420 وعدد الأصوات الباطلة  46849 صوتا وعدد الأصوات الصحيحة  276571  صوتا وعدد أصوات القائمة 230374 كما أعلن الأصوات الباطلة 46197  صوتا والإجمالي 276571 صوتا ما يدل على أن الأصوات الفردي والقائمة الصحيحة 276571 صوتا صحيحا وهذا يدل على أن جميع مرشحي الفردي لم يحصل أحد منهم على 50% من الأصوات + 1 وأرفق المرشح فيديو يؤكد ذلك.

Advertisements
الجريدة الرسمية