الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

5 صور ترصد شفط مياه الأمطار من شوارع وميادين الإسكندرية

محافظات 12202015145256381014070
طقس سئ فى الأسكندرية

محمد على وخالد الامير

تواصل محافظة الاسكندرية اليوم الثلاثاء جهودها لشفط مياه الأمطار من الشوارع وبعض الميادين والكبارى بالمحافظة بسبب هطول الأمطار الغزيرة تزامنا مع نوة قاسم، وذلك تجنبا لتعطل حركة المرور.اضافة اعلان


  







تستمر الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة اليوم الثلاثاء  رغم التقلبات الجوية حيث وصلت 4 سفن، وتجري أعمال شحن وتفريغ علي 34 سفينة وأضافت الميناء فى بيان لها، أنه تم دخول وخروج 10133 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء إن اندلاع الحريق أمس بأحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك (مخزن روما)، والتحقيقات الجارية لم يؤثرا على سير العمل بالميناء واكد علي أن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء تتم بشكل طبيعي.


على الجانب الآخر قام اللواءمحمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة مكبرة علي مستوي أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية للتعامل مع نوة الأمطار القادمة، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي تشير إلي تعرض لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. وخلال الجولة؛


وجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى. لافتاً إلى أن نوة الأمطار ستكون مصاحبة لرياح شديدة جداً.


وأوضح أنه تم وضع حواجز علي النقاط الساخنة علي طول الكورنيش وذلك لمنع خروج الأمواج العالية والتي من المتوقع أن تصل غدا إلي إلي ٤ ونصف متر والمحملة بالرمال والتي تقوم بدورها بسد الشنايش علي الكورنيش، وذلك لمنع الغرق علي الكورنيش تماماً.


وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة الطقس السيئ. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية في ذلك. نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية

وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

وكان قد أصدر اللواءمحمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.



ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.