Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

5 أنشطة في 12 قرية خلال مؤتمر ثقافة القرية بأسيوط

محافظات
محافظة أسيوط

الكاتب


قال "ضياء مكاوي" مدير عام ثقافة أسيوط، إن مؤتمر ثقافة القرية الذي تستضيفه محافظة أسيوط هذا العام سيتضمن 5 أنشطة رئيسية تنفذ في 12 قرية، من خلال مختلف مواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسيوط، منوهًا أن ذلك التنوع في إطار حرص الهيئة على جذب فئات الجمهور المتنوع، عبر أكبر مساحة للتواجد الجغرافي الممكنة للتواصل معهم إزاء التصدي لتحديات الواقع.

وأضاف "حمدي سعيد" مدير عام ثقافة القرية، أن المؤتمر يقام تحت عنوان «قرى الصعيد.. رصد الواقع.. استشراف المستقبل»، وسيتضمن العديد من الجلسات البحثية والعروض الفنية والأمسيات الأدبية والورش الفنية بجانب جلسة توصيات، مشيدًا في ذات الصدد بجهود المهندس "ياسر الدسوقي" محافظ أسيوط، في رعاية مؤتمر ثقافة القرية السنوي الذي يقام على أرض محافظته، بمشاركة  40 باحثًا وإعلاميًا وعدد من القيادات الثقافية في القاهرة، وذلك في إطار تبادل الخبرات والأفكار من أجل المساهمة في التصدي للإشكاليات المعقدة للقرية المصرية في الصعيد، وبصفة خاصة أسيوط.

وأشار إلى أن هيئة قصور الثقافة كانت شكلت لجنة من كبار الأكاديمين بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لوضع ملامح عمل المؤتمر تحقيقًا لأهدافه المرجوة، وضمت عضوية اللجنة كلًا من الدكتور كامل كمال، والدكتور إنعام عبد الجواد، والدكتور حسني إبراهيم، واستقرت على عدة محاور رئيسية وفرعية للمؤتمر، وهى «الثقافة والتنمية في الصعيد»، و«الواقع الاقتصادي ومقترحات التطوير»، و«الواقع الخدمي والفئات المهمشة في قرى الصعيد»، بجانب مائدة مستديرة حول «المؤسسات الثقافية والأهلية والتنمية في الصعيد»، ومائدة مستديرة حول «الصعيد في عيون الأدباء والفنانيين».

وطالب مدير ثقافة القرية أهالي أسيوط خصوصًا من أبناء القرى من مختلف الفئات العمرية، بالاستفادة من الجلسات البحثية والعروض المختلفة المجانية ومحاولة المشاركة بها من أجل بلورة أفكار مشتركة تجاه تحديات الواقع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements