رئيس التحرير
عصام كامل

423 مرشحا في انتخابات اتحاد طلاب جامعة دمنهور

رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور

انطلقت انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة دمنهور، تحت رعاية الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، علي مستوي كليات الجامعة ومن المقرر استمرار الإنتخابات حتى يوم 24 من الشهر  الجارى، كما تم تسليم الاستمارات للطلاب وتقدم 423 طالبا للترشح علي اللجان المختلفة بكليات الجامعة.



وأوضح رئيس الجامعة أن انتخابات الاتحادات الطلابية تعكس حرص القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعى في بناء وطنهم وتقديم نموذج للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات.

وشدد "صالح" علي أهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية حيث تمثل المنصة الشرعية للطلاب وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة.

وأشار إلي ضرورة توعيتهم بضرورة  إنتخاب من يمثلهم بعناية وأن يكون المرشح مثقفاً واسع الأفق، يستطيع تقديم خدمات للطلاب مدافعًا عن حقوقهم، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية حرصًا من الجامعة علي صحتهم.

كان رئيس الجامعة اجتمع مسبقا بأعضاء اللجنة العليا للانتخابات بالجامعة ومنسق عام الأنشطة الطلابية قبل بدء العملية الانتخابية لوضع خطة محكمة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا أثناء الانتخابات.

وأعلنت الجامعة عن تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات مكونة من رئيس اللجنة ويمثله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأعضاء اللجنة وتضم كلا من منسق الأنشطة الطلابية مدير رعاية الشباب طالبين متميزين من غير المشاركين بالانتخابات.

الجريدة الرسمية