Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

40 مواطنا تلقوا لقاح كورونا بمركز صحة المرأة في الإسكندرية | صور

محافظات received_113556800677851
مدير مركز صحه المرأة في الإسكندرية

خالد الأمير _ محمد علي

قال الدكتور طارق هيكل مدير مركز الصحة الأفريقي للمرأة بالإسكندرية "مركز سوزان مبارك لصحه المرأة سابقا": إن المركز أتم الاستعداد والتجهيز الشامل خلال الأيام الماضية في توفير كافة التدبير لاستقبال المواطنين لتلقى  لقاح التطعيم من فيروس كورونا وتوفير كافة الخدمات الطبية والإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا. 

إقبال كبار السنوأضاف هيكل، أن مع بداية اليوم الأول لتلقي التطعيمات للقاح فيروس كورونا، جاء الإقبال متوسطا من المواطنين على المركز لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشار إلى أن فئة  كبار السن من أكثر المواطنين حرصا على التقدم عبر مواقع تسجيل البيانات الخاص بوزارة الصحة والتوافد منذ الصباح لتلقى التطعيمات.




وأكد مدير المركز، أنه تم توفير كافة الخدمات الطبية لاستقبال المرضى ومنها  قياس درجة حرارة ومكتب خاص لاستقبال المرضى للاستفسار عن بعض المعلومات الأولية عن الحالة الوافدة، وعن وجود أي أمراض مزمنة للحالة من عدمة وإعطاء رقم له.

وأشار إلى أنه بعد ذلك يدخل المواطن لمكتب الموافقة المستنيرة لتقديم الشرح الكامل للمرضى، التى تشمل كلا من أعراض ومضاعفات اللقاح ، ثم يوقع على إقرار لتلقي اللقاح أم لا. 

أعداد متلقي اللقاح 

ولفت إلى أن المركز استقبل ما يصل إلى 40 مريضا حتى الآن منذ انطلاق إشارة التطعيم من الفيروس  منذ الساعة 9 صباحا، ومن المتوقع زيادة العدد حتى الساعة 5 مساء، مضيفا أنه يتوقع زيادة الأعداد من المواطنين على مدار أيام الأسبوع. 

وأوضح مدير المركز الأفريقي لصحة المرأة ، أنه يتم متابعة حالة المرضى الوافدين والتأكد من استيفاء كافة الشروط والتقديم عبر موقع الوزارة لتلقى اللقاح من خلال المتخصصين بداخل  المركز لإنهاء كافة الإجراءات وسرعة تلقي التطعيم للمواطنين.




الصحة تخصص ٣ مراكز 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شهد إشارة البدء لتلقى المواطنين لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح الكورونا لأصحاب الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرضى الكبد وكبار السن.

وأوضح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم بدء التسجيل منذ ٣ ايام من خلال الخط الساخن فى جميع مناطق تقديم الخدمة وتوصل رسالة للمواطن بقبول التسجيل. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements