Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

25 صورة ترصد خلو شوارع وكورنيش قنا من المحتفلين بشم النسيم

محافظات d19d1395-9094-4cee-81e0-6f39c5e2f1d0
قنا

هبه محمد عبدالحميد

رصدت "فيتو" خلو شوارع وكورنيش النيل بمختلف مراكز محافظة قنا من المحتفلين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع نشر فيروس كورونا المستجد .

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أكد أن الحدائق والمتنزهات بجميع مدن المحافظة ظهرت خالية تماماً من أى رواد للاحتفال بعيد شم النسيم، بعد إجراءات صارمة للوحدات المحلية للمدن، بدأت بغلق كافة الحدائق أمام المواطنين. 











وأشار محافظ قنا، إلى أن التزام أهالي المحافظة بالتعليمات وعدم الخروج للحدائق والمتنزهات العامة والخاصة يعكس وعى وحرص الأهالي واحساسهم بالمسئولية تجاه تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 





شكر المحافظ
ووجه محافظ قنا، الشكر للأهالي لحرصهم على التجاوب التام مع الإجراءات الاحترازية المقررة، داعياً إياهم إلى استمرار الإلتزام بمثل هذه الإجراءات لخفض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم مؤكدا ان أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها للخروج من هذه الأزمة والحفاظ على حياة المواطنين.


وأوضح الداودى، أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة لكافة الحدائق لاسيما خلال الفترة المسائية والتى تمثل فترة الذروة لخروج المواطنين للمتنزهات.





وفي سياق متصل صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية علي مستوي المحافظة ،في إطار الإستعداد لأعياد شم النسيم .










وأضاف الداودي ، أنه تم وقف جميع الإجازات خلال تلك الفترة، وانتظام عمل نوبتجيات الأطباء والتمريض بمستشفيات الصدر والحميات، وتشكيل غرف إدارة أزمات وفرق طوارئ بالمستشفيات الحكومية ،  والتأكد من زيادة عدد أطباء الطوارئ والإستقبال والعناية المركزة والتأكد من توافر الأدوية  والاكسجين .





واشار إلي أن اللجنة المكلفة بالمرور اليومى على مستشفيات العزل لم ترصد أي  عجز فى المستلزمات الطبية والأدوية واسطوانات الاكسجين ،مؤكدا على إلتزام مستشفيات العزل بإستقبال حالات الإشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد على مدار اليوم وتقديم كافة الخدمات الطبية لهم حتى تمام شفائهم هذا بالإضافة إلي أن مديرية الصحة بقنا كلفت عدد من الأطباء والممرضين بمتابعة بعض حالات العزل المنزلى والإطمئنان على مراحل تقدم شفائهم . 

وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والمغلقة كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية  بإستمرار شن الحملات اليومية على المقاهى ومنع اقامة سرادقات العزاء والأفراح لخفض معدلات الإصابة بالفيروس .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements