Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

2000 طالب في التصفيات الأولية لمسابقة حفظ القرآن بـ«أزهر أسيوط»

محافظات

إيمان عمار


أعلن الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، عن بدء مسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم كاملًا، والتي ينظمها الأزهر الشريف للذكور والإناث من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وطلاب مكاتب تحفيظ القرآن بأسيوط.

وأضاف "عبد العظيم" أن المنطقة تجري الآن اختبارات المسابقة الأولية، والمستمرة حتى أوائل شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أن لجان المسابقة تستقبل الطلاب والطالبات يوميًا من الثامنة وحتى الواحدة ظهرًا حتى انتهاء المسابقة، على أن تكون هناك تصفيات نهائية لاختيار الأوائل في كل مستوى، على أن يحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة.

من جانبه، أوضح الدكتور سعد زكي، مدير شئون القرآن بالمنطقة، أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات رئيسية، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا لطلاب المرحلة الثانوية، والمستوى الثاني: حفظ 25 جزءًا من القرآن لطلاب المرحلة الإعدادية، والمستوى الثالث: حفظ 18 جزءًا من القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية، على أن يحق للمتسابقين من المرحلة الأدنى المشاركة في المستوى الأعلى للمسابقة.

ونوه عبد الناصر عبد الواحد، مشرف المسابقة، إلى أن المنطقة قامت بتكوين لجان خاصة بتحكيم المسابقة، ضمت نخبة من علماء ومشايخ الأزهر الشريف للإشراف على الطلاب المشاركين وتحقيقًا لأقصى درجات الشفافية والمساواة بينهم عند اختبارهم، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 2000 طالب في المسابقة.

جدير بالذكر أن شروط الاشتراك في المسابقة أن يكون المتقدم لأى من فروع المسابقة حافظًا القدر الخاص بالمرحلة التعليمية، ولا يجوز الاشتراك في أكثر من مستوى من مستويات المسابقة، ويدون المتسابق في استمارة التسجيل الخاصة، جميع بياناته، ومن يتخلف عن موعد التقديم للمسابقة يمكنه ملء الاستمارة ودخول الاختبارات حتى آخر يوم في المسابقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements