رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

20 مليون جنيه لتطوير "المنتزه أول" بالإسكندرية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، عن البدء الفوري في أعمال رفع كفاءة وتطوير قطاعات من شارع مصطفي كامل الرئيسي بنطاق حي المنتزة أول، بعد تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه من ميزانية المحافظة للبدء في الأعمال، وذلك في استجابة سريعة لشكاوى المواطنين.


وجاء ذلك خلال جولة المحافظ صباح اليوم لمتابعة أعمال الرصف ومعدلاتها بمربع سيدي بشر قبلي بالمنتزة أول. 

وكلف المحافظ مديرية الطرق والنقل برئاسة المهندسة أمل محمود، بالبدء الفوري في أعمال رفع كفاءة شارع مصطفى كامل، مشيراً إلى أن الشارع لم يتم رصفه أو رفع كفاءته منذ 20 عام، ولذلك كنا حريصين علي تخصيص مبلغ 20 مليون جنية من الميزانية لرفع كفاءته.

وأكد الشريف أن أعمال رفع كفاءة شارع مصطفى كامل ستتم بالتوازي مع أعمال التطوير التي تتم بمربع سيدي بشر قبلي والتي تستهدف رفع كفاءة وتطوير 157 شارع  بطول 29 كم. والتي تأتي ضمن أعمال التطوير بالمربع بتكلفة 74.8 مليون. تنفيذا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير 7 مناطق عشوائية بالإسكندرية بتكلفة 811 مليون جنية.
 
وحضر الجولة؛ المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول، والمهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، والمهندس أشرف عبد العزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

على الجانب الآخر،وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية علي اعتماد توصيات لجنة التقسيم الإداري المشكلة بقرار المحافظ برئاسة السكرتير العام المساعد علي إنشاء حي المنتزة ثالث. علي أن يتم عرض ذلك علي رئيس مجلس الوزراء لإنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بذلك. 

وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن ذلك القرار يأتي لصالح المواطن السكندري لتخفيف الضغط علي أحياء المنتزة أول وثان نظرا للكثافة السكانية العالية بتلك الأحياء. مشيرا إلي أنه سيتم إنشاء مبني خدمات متكامل لحي المنتزة ثالث، ووجه بالتنسيق بين جميع الجهات التنفيذية المعنية لبدء الأعمال وسرعة التنفيذ. 

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ، جلسة المجلس التنفيذي لمناقشة أهم القضايا التى تهم المواطن السكندري. بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة وأمين سر المجلس، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركات المرافق، ورؤساء الأحياء، والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية