رئيس التحرير
عصام كامل

155370طن حجم البضائع المتداولة بميناء الإسكندرية والدخيلة

الاسكندريه
الاسكندريه

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن انتظام حركة الملاحة والبضائع  لميناءى الإسكندرية والدخيلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.



وأكدت الهيئة فى بيان لها، أن إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بميناءى الإسكندرية والدخيلة بلغ 155370طن، كما بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 1245حاوية مكافئة.

وفى ذات السياق بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 32 سفينة ، بينما عدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ بمينائى الإسكندرية والدخيلة 37 سفينة ما بين سفن بضائع عامة و بترول و حاويات.

كما تم دخول وخروج عدد 10464شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية والدخيلة.

نشاط ملحوظ بميناء الإسكندرية والدخيلة



وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا.

وكذلك تنفيذ المعايير البيئيه القياسية للمحافظة على نظافة المسطح المائي والأرضى.

الشريف يؤكد علي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والقطاعات المعنية علي مدار شهر رمضان المعظم 





وفى سياق متصل، ترأس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذي ومسئولي المحافظة. 

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة وأمين سر المجلس، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركات المرافق، ورؤساء الأحياء، والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

خلال الجلسة؛ استعرض المجلس التنفيذي عدد من الملفات الهامة، تمثلت في تنفيذ مشروع الهوية البصرية بالإسكندرية، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر، وتم إعتماد عدد من المقترحات التخطيطية، والعمل بالقواعد التنظيمية والإجراءات الإدارية والمالية بإدارات الجبانات بنطاق المحافظة وغيرها من الملفات الأخري. 

علي الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والقطاعات المعنية بالمحافظة علي مدار شهر رمضان المعظم، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة للتأكد من الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أقرها مجلس الوزراء للحد من انتشار جائحة كورونا.

وأضاف أنه تم تكثيف الاستعدادات بجميع الأجهزة لاستقبال الشهر الكريم، مشيراً إلى أن الاستعدادات بدأت منذ عدة أسابيع، من خلال عدة تجهيزات وعلي رأسها توفير السلع الاستهلاكية والاستراتيجية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة تناسب الجميع.

وكذلك تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم ومنافذ البيع والتأكد من تنفيذها قرارات مجلس الوزراء.

الجريدة الرسمية