رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

15 صورة ترصد احتفالات الكاثوليك في أسبوع الآلام بمطرانية طيبة

كاثوليك طيبة
كاثوليك طيبة
رصدت "فيتو" أنتهاء كنائس إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، من صلوات البصخة المقدسة وأسبوع الآلام استعدادا لعيد القيامة المجيد ،حيث ترأس القمص أنناسيوس حنين، والأب فادي سعدي الفترة الأولى.


















قداسات


فيما ترأس الأب ماركو ناجي الفترة الثانية، وذلك بكنيسة مار جرجس  الأقصر، كما ترأس القمص أندراوس بسادة صلوات البصخة المقدسة، بكنيسة القديس أنطونيوس البدواني بنقادة - قنا.

كنيسة فرشوط


وفي كنيسة العائلة المقدسة بفرشوط، ترأس صلاة البصخة المقدسة، الأب ماركو ميخائيل، وكذلك ترأس صلاة الجمعة العظيمة الأب روفائيل ناشد، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة بجراجوس، ومن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالسواقي ، الأقصر، ترأس القمص يوسف إقلاديوس، والأب أمجد عزت، صلاة البصخة المقدسة من يوم الجمعة العظيمة.

كنيسة سلطانة الملائكة بالطويرات

وفي سياق متصل، أقامت كنيسة سلطانة الملائكة بالطويرات، صلاة البصخة حيث ترأس الصلوات الأب إسطفانوس عزيز، كما ترأس الأب يوحنا معطي صلاة يوم الجمعة العظيمة من البصخة المقدسة، وذلك بكنيسة العذراء مريم بالمريس.

وكانت إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك اتخذت الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، بعد التشاور مع الإكليروس الإيبارشي، عن 9 إجراءات في إطار الاحتفالات بعيد "الحبل بلا دنس والعذراء مريم بلا خطيئة".

وأكدت الإيبارشية في بيان لها، عن وقف الأنشطة التي لا يمكن التحكم في أعداد المشاركين فيها كمدارس الأحد والنهضات والرياضات التي تقام لأعياد الميلاد المجيدة وكل الأنشطة التجمعية والتي يشارك فيها أعداد كبيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية