Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

108 ملايين دولار لتعزيز القدرات التسويقة بـ7 محافظات | فيديو

محافظات

هبه محمد عبدالحميد

أكدت المهندسة ايمان محمد علي، مدير المشروعات التنموية لقطاع الزراعة بمحافظة قنا، مدير مشروع تعزيز القدرات التسويقية لدي صغار المزراعين بالريف المصر "برايم"، علي أن تكلفة مشروع تعزيز القدرات 108 ملايين دولار اقيم بــ7 محافظات بينهم قنا بالتنسيق مع صندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد" .

يأتي ذلك بقرض ميسر 70 مليون دولار ومنحة مليون دولار والحكومة المصرية تكفلت بباقي المشروع بالتنسيق مع برنامج التنمية الزراعية وجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية متوسط الصغر وتنفذه وزارة الزراعة مع الجهات الشريكة .

وأشارت مدير المشروعات ،في تصريحات لـ"فيتو"، الي أن المشروع يولى المرأة الريفية والمزارع الصغير والشباب من الجنسين أولى اهتماماته حيث استطاعت المرأة من خلال مشروع برايم الانخراط فى خطط التنمية وريادة الأعمال وأصبح لها دور فاعل فى المجتمع .

 وأشارت "ايمان" الي أنه بلغت نسبة المرأة المستفيدة من خدمات المشروع على مدى ثمانية سنوات حوالى ٣٠% سواء من التدريبات أو بقروض من المشروع لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة أو متناهية الصغر، أو الفرص التسويقية المتاحة من خلال المشروع، وتناولت الجلسة الحوارية أهم المعوقات التى تتعلق بمنظومة الإرشاد الزراعي والمرشدين الزراعيين من الجنسين.

وأكدت "ايمان" علي أنه يتم تصنيع منتجات من مخلفات الموز وذلك من خلال قروض ميسرة لصغار المزارعين وجهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بتكلفة 32 مليون جنيه مصري .

وأشارت مدير المشروعات الي أن  هناك عدد من المشروعات الاخري سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، كما تم اطلاق منصة الكترونية لمشروعات تعزيز القدرات للتواصل مع صغار المزارعين في ظل جائحة كورونا بأسم "شاري" علي مستوي الــ7 محافظات بينهم محافظة قنا، وذلك للتسويق الإلكتروني ايضا واستخدامها لهذا الشأن .أكدت المهندسة إيمان محمد علي، مدير المشروعات التنموية لقطاع الزراعة بمحافظة قنا، مدير مشروع تعزيز القدرات التسويقية لدي صغار المزراعين بالريف المصر "برايم"، علي أن تكلفة مشورع تعزيز القدرات 108 ملايين دولار أقيم بــ7 محافظات بينهم قنا بالتنسيق مع صندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد" وهناك جهاز متحكم في الجودة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements